الرئيسية » تفاصيل عن الخدمة

تفاصيل عن الخدمة

استكمالا لسلسلة الخدمات التي يسعى اتحاد المصدرين السوري إلى تقديمها، أطلق الاتحاد خدمة “مــــركز المعلومــــــــــات” بهدف تقديم المساعدة لجميع المصدريين السوريين للحصول على كافة المعلومات اللازمة والنصائح العملية اللازمة لتطوير العملية التصديرية وفتح أسواق جديدة للمنتجات السورية والإعلان عن إنتاجاتها من أجل زيادة تنافسيتها.

يعمل “مركز المعلومات” على دعم عملية التصدير من خلال تقديم مجموعة شاملة من الخدمات التي تهم المصدريين بالتعاون مع مركز الأعمال والمؤسسات السوري SEBC، حيث تشتمل على:

•توفير المعلومات الأساسية اللازمة للفرص والأسواق المتاحة للتصدير، التشريعات والقوانين ذات الصلة للشركة أو القطاع المصدر ومعلومات الاتصال والتواصل.

• توفير المعلومات اللازمة للوصول  إلى الأسواق الدولية.

• توفير معلومات عن أهم وأبرز المعارض الخارجية الدولية ولقاءات العمل الثنائية والمشتركة مع مختلف الدول.

من جهة أخرى، يستفيد مركز المعلومات من كافة معلومات وبيانات الشبكة الأوروبية لدعم الأعمال والمستضافة من قبل مركز الأعمال والمؤسسات السوري منذ عام 2008، حيث تعتبر سورية أول دولة من جميع الدول الأعضاء خارج دول الاتحاد الأوروبي في الشبكة الحاصلة على موافقة لتشكيل فروع للمركز الأساسي في مؤسسات أخرى لضمان وصول الخدمة إلى كافة أنحاء القطر.

ويقدم مركز المعلومات من خلال  الشبكة الأوروبية فرصاً غنيةً لتقديم المعلومات والاستشارات حول التشريعات والسياسات الأوروبية بالإضافة الى المساعدة في إيجاد شركاء تجاريين بما يسمح للشركات السورية بالحصول على حلول ملموسة وفاعلة لتلبية احتياجاتها وتوفير مجموعة كاملة من الخدمات لتلك الشركات وأصحاب المشاريع ورواد الأعمال وذلك عن طريق تزويدهم بحلول مصممة لتناسب كل مرحلة من مراحل دورة حياة المشروع.

وكانت  الشبكة الاوروبية قد تأسست عام 2007، مستندة على معارف وخبرات شبكتين سابقتين الأولى هي شبكة مراكز المعلومات الأوروبية التي كانت أيضاً مستضافة في سورية من قبل مركز الأعمال والمؤسسات السوري والثانية هي مراكز دعم الابتكار. بحيث تم دمج الشبكتين لتقديم استشارات حول التشريعات والسياسات الأوروبية والمساعدة في إيجاد شركاء تجاريين وتسهيل نقل التكنولوجيا المبتكرة بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبين الجامعات ومراكز البحوث.

في حال الرغبة بتقديم أي طلب معلومات أو للحصول على أية معلومات إضافية حول هذه الخدمة يرجى الاتصال أو إرسال فاكس أو رسالة إلكترونية على الأرقام التالية:

اتحاد المصدرين السوري – دمشق    
هاتف:    (3740941 – 011)            
فاكس: (3741049 – 011)            
بريد الكتروني:  ic@sef-sy.org 
الموقع على شبكة الانترنت: www.sef-sy.org