الرئيسية » تعاميم ومراسيم » رخص تأهيل وإشادة لمنشآت سياحية في السويداء بكلفة 5ر22مليار ليرة

رخص تأهيل وإشادة لمنشآت سياحية في السويداء بكلفة 5ر22مليار ليرة

كشف مدير سياحة السويداء” يعرب العربيد” أن المديرية تحضر حاليا لإصدار رخص التأهيل والإشادة السياحية لأربع منشآت في المحافظة بكلفة5ر22 مليار ليرة.

وأوضح “العربيد” أن المنشآت تشمل “الدجى” من سوية 3 نجوم وبكلفة 4 مليارات ليرة وتقع على طريق السويداء الكوم وتتألف من فندق إقامة يضم 37 جناحا اما المنشاة الثانية فهي برج “رحروح” على طريق المدخل الشمالي لمدينة السويداء وبكلفة 4 مليارات ليرة ويضم فندق إقامة من سوية 3 نجوم يحتوي 32 غرفة إقامة و6 أجنحة إضافة إلى مركز تجاري ومسبح مغلق ومطاعم وتراسات.

ولفت” العربيد” إلى أن المنشآت تشمل أيضا مدينة سياحية متكاملة على طريق الكوم من سوية 4 نجوم بكلفة 10 مليارات ليرة وتتألف من مطاعم وفنادق وعدة فعاليات سياحية مرافقة واخيرا منشأة ضاحية السعد على طريق السويداء قنوات من سوية 5 نجوم وبكلفة5ر4 مليارات ليرة وتحتوي على مجموعة فنادق ومسابح ومول تجاري وملاعب للأطفال وتوفر نحو1500 فرص عمل.
وعزا العربيد ارتفاع وتيرة الإقبال على الاستثمار السياحي بالسويداء إلى توفر المقومات السياحية والبيئية والأثرية في المحافظة التي تشكل نقطة جذب سياحي واستثماري إضافة الى حالة الاستقرار التي تنعم بها.

ويبلغ عدد المنشآت السياحية التي حصلت على رخص الإشادة السياحية والتأهيل السياحي بالسويداء منذ بداية العام الجاري8 منشآت بكلفة نحو 4 مليارات ليرة.

المصدر:سانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة ...