الرئيسية » الأخبار » إقتصاد » رجال أعمال : قرارات المركزي الأخيرة تدعم الصناعة و الصادرات و لابد من الجميع دعمها

رجال أعمال : قرارات المركزي الأخيرة تدعم الصناعة و الصادرات و لابد من الجميع دعمها

شكلت قرارات مصرف سورية المركزي الأخيرة وخاصة المتعلقة بالصادرات خطوة هامة لدعم تصدير كافة المنتجات السورية الزراعية و الصناعية و الذي يواجه ظروف صعبة تعمل الجهات الحكومية واتحاد المصدرين على تذليلها .

الصناعي رياض التاجي و هو من كبار رجال الأعمال في مجال النسيج أكد في تصريح له أن القرارات الأخيرة التي اتخذها مصرف سورية المركزي أدت إلى تنشيط حركة العمل الصناعي و التصديري بشكل كبير .

و أشار إلى أن رجال الأعمال السوريين و الصناعيين يجب أن يقفوا بشكل كامل مع مصرف سورية المركزي لدعمه في تنفيذ حزمة الإجراءات التي بدأها مؤخرا و التي بدأت تعطي ثمارها في تنشيط الصناعة و التصدير و تخفيض الأسعار في السوق المحلية والذي نسعى جميعا إلى استمراره .

من جهته أوضح السيد نزار درويش و هو من كبار رجال الأعمال السوريين في المنطقة الساحلية و من مصدري الخضار و الفواكه بأن قرار الإعفاء الذي قام مصرف سورية المركزي بإصداره و الذي يمنح السادة المصدرين عفوا لتسديد تعهداتهم أدى إلى تنشيط عملية الصادرات بشكل ملفت. و أكد السيد نزار بأنه يتوجب على كافة الصناعيين و رجال الأعمال دعم كافة الاجراءات مصرف سورية المركزي ، و توجه السيد نزار درويش إلى السادة المصدرين ليقوموا بإعادة كافة الحوالات لمصرف سورية المركزي لأن سعر الحوالات أفضل من سعر السوق الموازي و ذلك بعد أن قام المصرف بإصدار نشرة الأسعار الجديدة و التي أعطت أسعارا جيدة للصادرات.

معتبراُ أن القرارات و التدخل الذي يقوم به مصرف سورية المركزي فتح آفاق جديدة للمنتج الزراعي ستعود بالخير على جميع المنتجين و المصدرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع مرسوم جديد بصلاحيات واسعة لوزارة الاقتصاد قيد التدقيق في مجلس الدولة

أكد معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية خالد أبو فخر أن مشروع المرسوم الجديد الناظم لمهام ...