الرئيسية » الأخبار » أخبار منوعة » مشاركة سورية واسعة في معرض الأعمال الروسي العربي

مشاركة سورية واسعة في معرض الأعمال الروسي العربي

واصلت الدورة الثانية عشرة لمجلس رجال الأعمال العربي الروسي أعمالها لليوم الثاني على التوالي في موسكو بالتزامن مع استمرار فعاليات معرض (آرابيا إكسبو) بمشاركة سورية واسعة تضمنت منتجات لصناعات مختلفة.

وأعرب نائب رئيس غرفة الصناعة والتجارة الروسية في موسكو ديميتري بوتالكو عن ترحيبه بالمشاركة السورية مشيرا إلى أن هذه المشاركة الواسعة للمنتجات السورية في معرض (آرابيا اكسبو) تؤكد على أن سورية استعادت قوتها وتعافي اقتصادها.

من جانبه قال مستشار نائب رئيسة مجلس الاتحاد الروسي أندريه باكلانوف: إن الجانب الروسي يولي اهتماما كبيرا بتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية مع سورية داعيا إلى العمل على تطوير علاقات التعاون في كل الاتجاهات وعلى الارتقاء بها إلى مستويات أرفع وليس في التجارة وحسب بل وفي إقامة المشاريع الإنتاجية المشتركة في الصناعة والزراعة والقطاعات الأخرى.

بدوره قال مدير هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات التابع لوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور ابراهيم ميدة في في موسكو: “إن سورية دأبت على المشاركة في جميع المعارض والملتقيات الدولية حرصا على وجود شركاتنا ومنتجاتنا” معتبرا أن “المعرض يعد فرصة مناسبة وقوية للقاء رجال الأعمال والشركات فيما بينهم”.

وأشار ميدة الى أن “هناك لقاءات تجري على هامش المعرض من أجل التواصل وتبادل المعلومات لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الدول المشاركة للارتقاء بهذه العلاقات إلى مصاف ومستوى العلاقات السياسية”.

واعتبر مدير عام شركة الدرة في سورية محمد خضر السيد أحمد أن المشاركة في المجلس الروسي العربي وما يتضمنه من فعاليات تعكس مدى أهمية العلاقات الاقتصادية العربية الروسية للسنوات القادمة وتؤسس لعلاقات أقوى وأعمق بما تتطلبه مصلحة الجميع معربا عن تطلعات رجال الأعمال السوريين في أن يسود العلاقات التجارية المزيد من التسهيلات من قبل الجانب الروسي.

ولفت عضو غرفة الصناعة السورية مجد شيشمان إلى أن المشاركة السورية في معرض (آرابيا إكسبو) من أكبر المشاركات حيث توزعت على خمسة عشر جناحا لمختلف الصناعات الغذائية والنسيجية والكيميائية والهندسية كما ان هناك أجنحة أخرى لتقديم الخدمات في المجالات الإنشائية والسياحية.

وأوضح شيشمان أن المشاركة السورية الكبيرة في هذا المعرض توجه رسالة مهمة بأننا في سورية قادرون على استعادة صناعتنا وقدرتنا على تصدير منتجاتنا كالسابق.

من جهته أكد الدكتور إياد حسن رئيس مجلس إدارة شركة إياد حسن للاستثمارات السياحية والعقارية وعضو مجلس الأعمال السوري أن المشاركة في المعرض والمؤءتمر المرافق له تهدف الى تحسين سبل التعاون الاقتصادية مع روسيا ليشمل مشاريع استثمارية سواء في سورية أو في روسيا.

وأشارت يلينا قاسم ممثلة شركة (يوني فارم) السورية إلى أن مشاركة الشركة في المعرض تهدف إلى تسجيل منتجاتها في روسيا وخصوصا أنها تطمح لتسجيل أنواع جديدة من الأدوية في روسيا خلال العامين القادمين.

وأوضحت مديرة شركة (بيو شام) العاملة في حقل الخلاصات الطبيعية والزيوت الطبيعية رولا العلي ديب أن هدف المشاركة هو معرفة موقف السوق الروسية تجاه منتجاتنا السورية والبحث عن شركاء سواء من الشركات العربية أو الروسية للتعامل معهم بهدف إدخال هذه المنتجات إلى الأسواق الخارجية.

وأعرب حذيفة قطان مدير شركة (قطان) للمنتجات الزراعية عن أمله في دخول السوق الروسية نظرا لرواج المنتجات السورية بسبب جودتها العالية.

وأشار مدير مبيعات شركة (ريفيو) المتخصصة بصناعة الشاشات والالكترونيات جهاد جلال إلى أن الشركة تأمل في دخول أسواق خارجية جديدة وخاصة في مجال تصدير الشاشات الالكترونية التي تصنع كاملة بقدرات سورية وتباع بأسعار تنافسية تضاهي غيرها من المصنوعات.

واعتبر المدير التنفيذي لشركة (داكفوود) الغذائية والمتخصصة بصناعة المنتجات الغذائية السورية المهندس سامر ميرزا أن السوق الروسية مهمة بالنسبة للصناعة السورية مبينا أن المشاركة السورية الواسعة تأتي في سياق ترسيخ العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد.

وأكد مدير التصدير في شركة (بن حسيب) بلال قلعجي أن الصناعيين السوريين يتطلعون لتحسين صادراتهم إلى السوق الروسية التي تعتبر من الأسواق الواسعة والكبيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخاب سورية رئيسا للوفد العمالي العربي في مؤتمر العمل بالقاهرة

انتخبت سورية رئيسا للوفد العمالي العربي للمرة الثانية على التوالي في مؤتمر العمل العربي المنعقد ...