الرئيسية » فعاليات ونشاطات » أخبار الاتحاد » سورية على موعد مع أهم معرضين تخصصيين خلال أقل من شهر..السواح: تحسن مرتقب لصادراتنا في2019

سورية على موعد مع أهم معرضين تخصصيين خلال أقل من شهر..السواح: تحسن مرتقب لصادراتنا في2019

يبدو أن أجندة ” اتحاد المصدرين السوري” لعام 2019 زاخمة بالأحداث و النشاطات الاقتصادية، وتحديداً قطاع المعارض، إذ لا يتنهي معرض إلا و يبدأ بالإعلان والترويج عن معرضه القادم .

إذا ان العاصمة السورية دمشق على موعد مع أهم معرضيين متخصصين الأول معرض ” صنع في سورية” التخصصي للألبسة و الثاني في قطاع الأغذية معرض “الصناعات الغذائية التصديرية” في دورته الثانية.

إذا كانت البداية هذا العام من خلال معرض صنع في سورية للألبسة والذي انتهي شباط الماضي و تزامن ذلك مع المشاركة السورية في معرض ” غلفود” بدبي .

رئيس اتحاد المصدرين “محمد السواح” قال :”ان الاتحاد يستهدف رفع مستويات الصادرات السورية و عودتها لمكانها الطبيعي قبل الحرب والدليل الاستقطاب الكبير الذي حدث الشهر الماضي من خلال عدد التجار والمستوردين الذي زوروا المعرض و الذي شهد تجار ومستودرين من دول عربية عديدة منها العراق و السودان ومصر و لبنان و البحرين و الجزائر و الكويت.

و توقع السواح أن تشهد الصادرات السورية تحسناً ملحوظاُ و تدريجياً خلال العام 2019، وذلك بعد التعافي الذي حصل في القطاع الصناعي و عودة الكثير من المصانع للعمل و زيادة ساعات خصوصاً في حلب و دمشق.

وحول معرض ” صنع في سورية للألبسة”ربيع و صيف 2019، الذي سينطلق ما بين 28 أذار الحالي و يمتد حتى 31 أذار ، أشار السواح لموقع “B2B-SY” ان المعرض سيشمل جميع تخصصات الألبسة بدايةً بالرجالي والنسائي و الولادي، بالإضافة إلى البياضات و الجوارب ومستلزمات الإنتاج، و الأقمشة والستائر.

وسيقام المعرض بحضور أكثر من 600 شخصية من رجال أعمال ومستوردين من عدة دول بإلإضافة إلى تجارنا المحليين، من كل «العراق – ليبيا – الإمارات المتحدة – الكويت – الأردن – لبنان – الجزائر – تونس -مصر –السودان ».

و بين ” السواح” حول معرض” الصناعات الغذائية التصديرية” الذي يعقد بدورته الثانية، أن المعرض يلقى اهتماماً كبيرا مئات رجال الأعمال من الدول العربية و أوروبا وروسيا ودول الخليج وشمال أفريقيا لحضور المعرض، خصوصاً بعد النجاح الذي حققه بدورته الأولى.

ومن المتوقع ان يفوق عدد المستوردين الذين سيزورن المعرض أكثر من 800 رجل أعمال.

و أوضح السواح، أن زائري المعرض سيشهدون للعام الثاني على التوالي أكبر ساحة للتذوق المجاني لمعروضات الصناعات الغذائية التصديرية ضمن المعرض، مشيرا إلى أن الشركات المشاركة بالمعرض.

و يتألف المعرض من 13 جناحاً و قسماً من مختلف الاختصاصات الغذائية، بدءاً من جناح ” التذوق المجاني” و قسم الشوكولا و البسكويت والعلكة و المنتجات السكرية، و قسم الأعشاب و الأغذية ذات الاستعمال الخاص.

و قسم الزيوت و قسم الحلاوة و الطحينة، و قسم الكونسروة والمنتجات و القمر الدين، قسم المتة والشاي و قسم القهوة والمكسرات و البهارات و قسم اللحوم والأغذية والمرتديلا و قسم العصائر والشرابات الطبيعية والصنعية و المياه الغازية والمعدنية و قسم المعجنات و الحبوب و المعكرونة و قسم الحلويات و اخيراً قسم الألبان و الأجبان و الأيس كريم.

يشار إلى كل المهتمين بالمشاركة أو الاستفسار عن طريقة الحجز وتثبيت المشاركة يرجى الاتصال على الرقم الرباعي : دمشق 2042

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قريباً في دمشق .. صنع في سورية التخصصي للألبسة الرجالية

برعاية السيد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية يقيم اتحاد المصدرين السوري واتحاد غرف الصناعة السورية واتحاد ...