الرئيسية » فعاليات ونشاطات » المؤتمرات والمعارض » اختتام فعاليات معرض صنع في سورية للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2019

اختتام فعاليات معرض صنع في سورية للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2019

اختتمت مساء اليوم فعاليات معرض “صنع في سورية التخصصي” للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج الذي نظمه اتحاد المصدرين السوري واتحاد غرف الصناعة والتجارة السورية بالتعاون مع رابطة المصدريين للألبسة والنسيج على أرض مدينة المعارض.
ومن العراق إلى ليبيا ولبنان ومصر والجزائر وتونس والسودان والهند وغيرها من الدول أتى 800 زائر ليطلعوا على المنتجات النسيجية السورية من ألبسة ولادية ورجالية ونسائية وبياضات وجوارب ومستلزمات إنتاج وأقمشة مستغلين فترة وجودهم على مدى أربعة أيام ليوقعوا عقودا تصديرية ويسجلوا طلبياتهم مع الصناعيين السوريين ليتم شحنها بعد المعرض إلى بلدانهم .
حيث وقع معظمهم عقودا تصديرية وثبتوا طلبيات شراء من الشركات المحلية المشاركة في المعرض والتي بلغ عددها 300 شركة سورية متخصصة بمختلف أنواع الألبسة الولادية والرجالية والنسائية والبياضات والجوارب والأحذية ومستلزمات الإنتاج والأقمشة.
رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح أكد أن المعرض نجح تسويقيا وتنظيميا وإداريا .
مؤكداً السواح أن الدورة الحالية من المعرض تميزت بازدياد أعداد الشركات المحلية المشاركة حيث عاد الكثير من المعامل والمصانع المتوقفة للعمل والمشاركة في المعارض وأن هناك معامل تعمل بكامل طاقتها ومعامل أخرى بدأت بالتوسع لاستيعاب الطلبات الداخلية والخارجية.
يذكر أن صناعة النسيجية أنها من الصناعات الرائدة في سورية والتي لم تتوقف عن العمل خلال سنوات الحرب رغم كل ما تعرضت له مصانعها من تدمير وتخريب وسرقة وأخذت طريقها إلى التعافي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجناح السوري يخطف أنظار زوار “غولف فود” وعقود تجاره…محمد: تميز المنتج السوري جذب طلبات خمسين وكيل عالمي

يشهد الجناح السوري في معرض “غولف فود” إقبالاً واسعاً، حيث حظيت المنتجات السورية باهتمام كبير ...