الرئيسية » الأخبار » أخبار منوعة » عرضَ للفرص في القطاع السياحي … القطان في أبوظبي : سورية ستكون قبلة الاستثمار الأهم في العالم

عرضَ للفرص في القطاع السياحي … القطان في أبوظبي : سورية ستكون قبلة الاستثمار الأهم في العالم

أكد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان : أنّ أفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين سورية و دولة الإمارات واسعة و رحبة في ظل وجود رغبة امارتية بمد جسور التعاون مع سورية وفي كافة المجالات .

مشيرا الى أهمية انعقاد ملتقى القطاع الخاص السوري الاماراتي وزيارة الوفد الاقتصادي السوري الى أبوظبي في سياق الحراك الذي تقوم به سورية للتعاون الاقتصادي مع الدول الأخرى وبما يحقق الفائدة للاقتصاد السوري الذي بدأ يخرج من الأزمة متلمسا طريق التعافي .

مؤكداً أهمية اسكشاف أسواقنا السابقة و العمل على مد جسور التعاون معها تجاريا واستثماريا بما يساعد في نهوضنا

القطان قال أن سوريا ستكون قبلة الاستثمار نظرا للفرص الهائلة المتوفرة فيها خاصة و أنّها بدأت عملية اعادة الاعمار والتي سينجم عنها فرصاً استثمارية هائلة ومغرية في مختلف القطاعات ومن بينها القطاع السياحي الذي ما زال بكرا ويحمل من التنوع ما يمكن أن يجذب استثمارات وشركات مهمة على مستوى العالم .

القطان قال : لطالما كانت السياحة أحد مصادر الدخل القومي في سورية . وتتميز بوفرة الأماكن السياحية المتنوعة التي تجعل من سورية قبلة الاستثمار السياحي لسنوات طويلة قادمة فهي تمتلك محفزات استثنائية للاستثمار السياحي التي تجعلها مقصداً للمستثمرين افراد وشركات . وبفضل الجهود الكبيرة التي تبذل للنهوض بقطاع السياحة واستنهاض إمكانياته سيكون لدى سورية خلال العام الحالي إستراتيجية متكاملة للقطاع السياحي يمكن من خلالها توفير كافة التسهيلات للاستثمارات السياحية وتبسيط الإجراءات وتوسيع قاعدة المحفزات . الى جانب وضع خارطة استثمارية طموحة بالتوازي مع وضع خطة وطنية للسياحة .

القطان لفت خلال تقديمه لواقع الاستثمار السياحي في سورية الى أنّ القطاع السياحي بدأ يستقطب رؤوس الأموال وشهد العام الماضي توجه كتل نقدية مهمة نحو عدد مهم ونوعي من المشاريع السياحة في عدد من المحافظات والمناطق .. قسم من هذه الأموال توجه نحو اقامة مشاريع جديدة في دمشق والساحل ومناطق أخرى وقسم منها لاستئناف بناء وانجاز مشاريع توقفت بسبب الحرب . رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أكد أنّ سورية اليوم تشكل قبلة وفرصة استثمارية حقيقية ومغرية بل وفريدة خاصة و أنها مقبلة على عملية اعمار واسعة ومهمة .

هذا وقدم القطان خلال الملتقى لمجموعة من المشاريع المطروحة للاستثمار من قبل وزارة السياحة السورية والمزايا التي تتمتع بها وبشكل يجعلها مغرية لاي مستثمر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخاب سورية رئيسا للوفد العمالي العربي في مؤتمر العمل بالقاهرة

انتخبت سورية رئيسا للوفد العمالي العربي للمرة الثانية على التوالي في مؤتمر العمل العربي المنعقد ...