الرئيسية » فعاليات ونشاطات » أخبار الاتحاد » السواح : شركة نقل بري كبيرة ومركز للصادرات السورية في الامارات

السواح : شركة نقل بري كبيرة ومركز للصادرات السورية في الامارات

حضر التصدير بقوة في لقاء مؤتمر الاعمال السوري – الإماراتي الذي عقد اليوم في مدينة أبوظبي ,  بعدما رحب الجانب الاماراتي بما طرحه رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح عن العمل لاقامة شركة نقل ومركز للصادرات السورية في الامارات .

السواح أكد :  أنّ شركة النقل ستكون من الحجم الكبير وهذا يعني أنها ستعمل بشكل اقليمي في الاستيراد والتصدير من والى وعبر البلدين . في حين سيعزز مركز الصادرات السوري في الامارات  منوجود المنتجات السورية في أسواق دولة الامارات ما سيفسح المجال ايضا للانتقال بها الى أسواق الدول الاخرى انطلاقا من دبي أو أبو ظبي  .  

السواح رأى  أن زيارة الوفد الاقتصادي الى أبوظبي  هي من جزء من الحراك الذي تقوم به سورية  للتلاقي الاقتصادي مع الدول الأخرى بشكل مدروس وبما يحقق قيم مضافة للاقتصاد السوري الذي بدأ يخرج من الحرب ويسير في طريق التعافي .

وقال  السواح : مع الإقبال الاقليمي لعودة التواصل الاقتصادي مع محيطنا الطبيعي هناك توجه اساسي مع الحلفاء وهناك استكشاف لأسواقنا السابقة وكيفية عودة التشبيك لمصالحنا والنهوض بأقتصادنا الذي صمد بشكل أذهل العالم بدليل أن سورية تصدر حاليا مئات السلع الى عشرات الدول .

مؤكداً أن سوريا اليوم تعد فرصة استثمارية فريدة لضخامة سوق الاعمار بجميع القطاعات التي تضررت بالحرب.. والسوق الاستثماري في بلدنا سورية سوق مفتوح الخيارات سياحة صناعة خدمات زراعة تقانة عقاري .. طاقة …معادن .

 وهذا التنوع يقول السواح :  بالعادة يكون في قارة أو بلد كبير جدا ,  لكنه موجود في سورية وهذه هي إحدى القيم المضافة الحقيقية التي علينا التركيز والبناء عليها ونحن نعيد تشبيك اقتصادنا مع العالم .

فكل قطاع في سوريا متعدد الميزات مثلا السياحة في سوريا مقسمة الى اقسام وكل قسم بالكاد نجده في بلدان أخرى مثلا السياحة الدينية هي في بعض البلاد تعتمد عليها حصرا…اما نحن فهي جزء من خريطة السياحة لدينا ..نحن لدينا سياحة متنوعة ومنتجاتنا السياحية تغرب اي سائح واي مستثمر في آن معا . هذا ويشارك اتحاد المصدرين بفاعلية في مؤتمر رجال الاعمال السوري – الاماراتي تنفيذا واستجابة لخطة وتوجه سورية نحو تعزيز التصدير و دعمه والاستفادة من الفرص الكبيرة التي يتيحها الاقتصاد السوري بمختلف قطاعاته لتعظيم التصدير بما ينعكس ايجابا على الدخل الوطني وعملية التنمية في سورية .

رئيس اتحاد المصدرين اعتبر مؤتمر رجال الأعمال السوري – الاماراتي فرصة مهمة للتشبيك الاقتصادي مع الدول التي كانت أسواق لمنتجاتنا وكانت بلادنا سوقا لرؤوس الاموال لديها وهو ما يجب علينا العمل من أجل قيادته مجددا باحترافية عالية وبما يعيد الصادرات السورية الى ناصيتها المتقدمة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“اتحاد المصدرين” يجري القرعةلتوزيع الأجنحة على الشركات المشاركة في معرض،،صنع في سورية،،

عقد اليوم اتحاد المصدرين السّوري اجتماعاً لإجراء “قرعة” توزيع الأجنحة للشركات المشاركة في معرض صنع ...