الرئيسية » فعاليات ونشاطات » المؤتمرات والمعارض » وفد لبناني يزور مهرجان ” صنع وزرع في سورية “

وفد لبناني يزور مهرجان ” صنع وزرع في سورية “

تستمر فعاليات مهرجان صنع وزرع في سورية الذي افتتح رسميا يوم السبت بتنظيم من غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين وبرعاية وزير الزراعة .

ولقي المهرجان اقبالا لافتا من الجمهور كونه يضم منتجات صناعية و زراعية مختلفة وغيرها من المنتجات .

وابدت وسائل الاعلام اهتمامها بالمهرجان ومعروضاته والعارضين والزوار العديدين من مختلف الشرائح من داخل وخارج سورية خلال اللقاءات معهم والذين ابدوا اعجابهم بالمهرجان وباطلاق فكرة زرع في سورية للمرة الاولى وطالبوا باقامة المهرجان دوما وخاصة اثناء فترات مواسم الانتاج وفي كافة المحافظات .

وكان اللافت للنظر يوم امس الاحد زيارة وفد المهندسيين الزراعيين اللبنانيين للمهرجان والذين تجاوز عددهم الخمسين مهندسا ومهندسة زراعية.

وكان في استقبالهم رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين اياد محمد وعضو مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها اكرم الحلاق واللذان قدما لهم لمحة عن المهرجان وعن واقع القطاعين الصناعي والزراعي في سورية وما يشهدانه من تالق ونهوض وخاصة بعد الانتصارات التي حققها جيشنا الباسل على العصابات الارهابية المسلحة وعودة الامن والامان الى مناطق الانتاج فضلا عن اهتمام الحكومة بالصناعة والزراعة وما تقدمه من دعم وتسهيلات للصناعيين و للمزارعين .

وعبر اعضاء الوفد عن حبهم لسورية قيادة وجيشا وشعبا وابدوا رغبتهم بزيارة سورية دوما والاطلاع على المعارض من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بهدف انشاء شراكات وانماط تعاون مختلفة.

وذكر رئيس الوفد اللبناني المهندس فراس خليفة اننا جئنا الى سورية لنزور المهرجان كي نتمكن من الاطلاع على اخر ما توصلت اليه سورية الشقيقة من تقنيات الصناعة والزراعة والتغليف والتوظيب واساليب الجودة .

واضاف لقد تجولنا بين اقسام المعرض واستمعنا الى الى شرح مفصل من رؤساء الاجنحة للمنتجات المعروضة بهدف اكتساب الخبرات من المنتجين السوريين. كما قمنا بالتسوق من منتجات المعرض ذات الجودة العالية والسعر المنافس .

من جانبه اشار المهندس مصطفى حمزة نائب رئيس الوفد الى اهمية المعرض الذي يؤدي الى تبادل الخبرات بين البلدين في مجال المعارض المتخصصة وتقنياتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجناح السوري يخطف أنظار زوار “غولف فود” وعقود تجاره…محمد: تميز المنتج السوري جذب طلبات خمسين وكيل عالمي

يشهد الجناح السوري في معرض “غولف فود” إقبالاً واسعاً، حيث حظيت المنتجات السورية باهتمام كبير ...