الرئيسية » فعاليات ونشاطات » أخبار الاتحاد » “الزراعة” تكرم من ساهم بنجاح معرض “سياتكس”… محمد : عام ٢٠١٩ سيكون حافلاً بالنشاط والترويج للمنتج الزراعي

“الزراعة” تكرم من ساهم بنجاح معرض “سياتكس”… محمد : عام ٢٠١٩ سيكون حافلاً بالنشاط والترويج للمنتج الزراعي

بعد النجاح الذي حققه المعرض الزراعي الدولي التخصصي «سياتكس» الذي أقيم بالتزامن مع معرض دمشق الدولي بدورته الـ60 لعام 2018، والذي ضم عدداً كبيراً من الجهات العامة والخاصة التي قدمت المنتح الزراعي السوري بأفضل جودة، قامت وزارة الزراعة صباح اليوم بتكريم هذه الجهات تقديرا منها لجهودها المبذولة في نجاحه.
وزير الزراعة أحمد القادري أكد على الجهود الكبيرة التي بذلها الجميع لنجاح المعرض والذي لقي قبولاً واستحساناً لدى جميع زائريه، مشيراً إلى أهمية العمل الجماعي المشترك الذي يعطي مخرجات هامة ذات تأثير إيجابي.
وتابع قائلاً: هدفنا جميعاً الترويج للمنتجات الزراعية وإيجاد أسواق داخلية وخارجية لها بما يساهم بدعم القطاع الزراعي وينعكس إيجاباً على المنتجين بالدرجة الأولى وعلى الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أنه تم توقيع عدة عقود لتصدير بعض أنواع المنتجات.
وبيّن القادري أن الزراعة تشكل أهم ركائز الاقتصاد الوطني وأن 56% من الصادرات السورية خلال السنوات الماضية كانت زراعية، وهذا يؤكد على دور الزراعة ومنتجاتها في تحقيق الأمن الغذائي المحلي ودعم الاقتصاد الوطني وتعزيز صموده.
إياد محمد رئيس اللجنة الزراعية في اتحاد المصدرين أكد اعتزاز الاتحاد بهذا التكريم الذي يعتبر حافزا مهما ودعما كبيرا للمنتجين الزراعيين لمتابعة العمل وتطوير المنتج الزراعي السوري، بما يدعم الاقتصاد الوطني.
وأكد محمد أن اتحاد مصدرين بشكل رئيسي، واللجنة الزراعية بشكل خاص، يعملون بشكل متكامل ومتواصل ليكون عام ٢٠١٩ حافلا بالنشاط والترويج للمنتج الزراعي، وفتح أسواق جديدة تستقطب المنتج السوري عامة والزراعي خاصة.
وفي نهاية اللقاء كرّم القادري هذه الجهات التي ضمّت كل من اتحاد المصدرين واللجنة الزراعية فيه يمثله رئيس اللجنة إياد محمد والاتحاد العام للفلاحين ممثلاً برئيس الاتحاد أحمد صالح إبراهيم، واتحاد الغرف الزراعية السورية ممثلاً برئيسه محمد كشتو، والمؤسسة العامة للمعارض يمثلها مديرها العام فارس كرتلي، وهيئة تنمية وترويج الصادرات، وشركة دبانة للأدوية الزراعية، وشركة الرافدين للأسمدة، وشركة بشار نعال لتوريد خطوط الفرز والتوضيب .
سينسيريا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أحدث دراسة لاتحاد المصدرين: المنتجات السورية وصلت إلى 109 دولة وتوقعات بارتفاع حجم الصادرات العام القادم

بينت دراسة لاتحاد المصدرين السوري أن المنتجات السورية وصلت إلى 109 بلدان خلال عامي 2017 ...