الرئيسية » الأخبار » إقتصاد » تعطش أردني للمنتج السوري .. ورغبة لفتح آفاق مصرفية بين البلدين

تعطش أردني للمنتج السوري .. ورغبة لفتح آفاق مصرفية بين البلدين

في الحديث عن المعارض والمؤتمرات لابدّ من ذكر معرض دمشق الدولي الحدث الأضخم والأبرز .. هذه العبارة تداولها المشاركون في معرض دمشق الدولي في دورته الـ /60/، مؤكدين الأهمية الاقتصادية للمعرض في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والشعبية وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة.
فالنجاحات التي حققها معرض دمشق الدولي تحمل في طياتها مفاعيل تتجاوز الغاية المباشرة منها، أي تنشيط التجارة والصناعة، لتصبح مجالاً لتعزيز صورة الاقتصاد الوطني.
وخلال زيارتنا إلى المعرض التقينا رامي خياط مصرفي أردني تحدث لنا عن الأهمية الكبيرة للزيارة بعد انقطاع دام طوال فترة الأزمة، موضحا انه وخلال السنوات السبع السابقة لم يكن الباب مغلقاً تماماً بين البلدين بل موارباً، كان هناك تعطش أردني على المستوى الشعبي وعلى مستوى الفعاليات الاقتصادية لزيارة سورية، وهذه الزيارة ذات طابع شعبي واقتصادي في آنٍ معاً لكسر الجمود في العلاقة بين الأردن وسورية، ونحن جئنا إلى هنا لإعادة إحياء العلاقات بين الدولتين على المستوى الشعبي والاقتصادي، إلا أنّ قرار فتح معبر نصيب هو قرار سياسي يعود إلى قيادتي البلدين، ونحن على ثقة تامة بأنهما حريصتان على عودة العلاقات وفتح المعبر لتسهيل تدفق السلع بينهما، فسورية والأردن بيت واحد، بوابة الأردن الشمالية هي سورية وبوابة سورية الجنوبية هي الأردن ومشاركتنا كقطاع مصرفي هي لبحث فرص التعاون مع السوريين، وكانت لنا زيارات خاصة لبعض البنوك من أجل بحث الآفاق المستقبلية للتعاون بيننا في هذا القطاع.
بدوره نائب أمين سر نقابة المقاولين الأردنيين فؤاد الدويري قال: جئنا إلى سورية بهدف توطيد العلاقات بين سورية والأردن، وقد وجدنا أنّ الوضع ممتاز على الصعيد التجاري وبحثنا إمكانية تشكيل وفود من المقاولين لتبادل الزيارات ونأمل فتح معبر جابر – نصيب في أقرب وقت ممكن لأنّ ذلك ستكون له نتائج إيجابية للطرفين، مشيراً إلى أهمية هذه الفعالية المهمة على صعيد سورية والمنطقة والعالم. وقال: أتمنى من كلّ أصدقائنا وزملائنا المقاولين أن يأتوا إلى سورية ومعاينة الوضع فيها على أرض الواقع والفرص الاستثمارية الواسعة الموجودة، لافتاً إلى أن الظروف مناسبة جداً للاستثمارات فيها.
تشرين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتماد الآلية التنفيذية لبنود موازنة 2019 … الحكومة: صك تشريعي لمنع التلاعب والتهريب للطحين والمشتقات النفطية

اعتمد مجلس الوزراء في جلسته أمس الآلية التنفيذية لبنود الموازنة العامة للدولة بعد أن أصدر ...