الرئيسية » الأخبار » أخبار منوعة » قريباً.. انتهاء مشروع الخط الحديدي الواصل بين محطة القدم ومدينة المعارض

قريباً.. انتهاء مشروع الخط الحديدي الواصل بين محطة القدم ومدينة المعارض

ضمن استعدادات وزارة النقل للدورة الستين لمعرض دمشق الدولي، وخطة تأهيل السكك الحديدية ومحطات ورحبات صيانة وتعمير القاطرات.. كشف وزير النقل المهندس علي حمود خلال جولة ميدانية له “على محطتي القدم والسبينة” عن استعدادات وتسارع وتيرة عمل ورشات مؤسسة الخطوط الحديدية السورية في إنجاز الأعمال المطلوبة في موعدها المحدد.

وبيّن حمود أنه من المتوقع أن تكون الدورة القادمة لمعرض دمشق الدولي أكثر إقبالاً جماهيرياً وذلك بعد عودة الأمن والأمان إلى العاصمة دمشق والتعافي والاستقرار الذي تشهده، خاصة مع ماشهدته الدورة الماضية من إقبال كبير وازدحام كثيف الأمر الذي جعل الوزارة تبحث عن حلول تخدم المواطنين والفعاليات التجارية والاقتصادية في الوصول الى مدينة المعارض.
وأضاف: إن الوزارة بنت استراتيجية نقل متكاملة مع غيرها من وسائط النقل وباشرت مؤسسة الخطوط الحديدية السورية بالعمل على إنجاز مشروع الخط الحديدي الواصل بين محطة القدم ومدينة المعارض، مشيراً ان الأعمال بدأت من الاتجاهين بدءاً من صيانة محطة القدم بعد تحريرها على أيدي الجيش العربي السوري وتنظيفها من العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة، كما أنه بالتوازي يتم العمل على إنشاء محطة لمدينة المعارض وإيصال سكة القطار إلى مدينة المعارض.

وأكد الوزير على وضع خطة لتأهيل وصيانة محطة القدم وإنجازها قبل تجهيز الخط من دمشق إلى حمص، ليصار إلى تسريع وتيرة العمل والإنجاز قبل منتصف العام القادم.

هذا واطلع حمود أيضاً في جولته على حجم أعمال التأهيل التي تقام حالياً في محطة السبينة وذلك بمعاينة الأضرار واتخاذ الإجراءات وتأمين المستلزمات اللازمة لأعمال التأهل نظراً للأضرار الكبيرة التي خلفها الارهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

71370 جائزة يانصيب لسحب المعرض

أصدرت مديرية اليانصيب في المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية السحب الخاص بالدورة الستين لمعرض دمشق ...