الرئيسية » فعاليات ونشاطات » المؤتمرات والمعارض » الغذاء من مدينة الياسمين : سيظل السوريون أفضل من يزرع ويقطف ويصنع ..

الغذاء من مدينة الياسمين : سيظل السوريون أفضل من يزرع ويقطف ويصنع ..

عقود واتفاقيات جدية

معرض الصناعات الغذائية التصديرية يحقق نتائج مباشرة وملموسة

تستحق سورية بعد سبع سنوات حرب أن يكون لديها كل هذا العدد ” المحترف ” والنخبوي من الشركات الغذائية التي تضاهي أفضل ما هو موجود في أكثر الدول تطورا , لجهة الجودة والشكل والطعم الذي ربما يتفوق لبراعة السوريين في صناعة الغذاء . وأيضا في طريقة التنظيم والعمل المؤسساتي .

لقد بدت كل شركة ومؤسسة في معرض الصناعات الغذائية من بكور إلى حسيب وتالة والدرة و الأخلام وداوود اخوان والأصايل والحموي وفينيس والعش والربيع وداك والأميرة ومزارع الشام وبروتينا وغيرها الكثير من الشركات قادرة على خطف الأنظار في أجنحة عرض تشبه أجمل وأقوى ما يعرض في غلف فود وسيال وغيرها من المعارض الغذائية .

لقد نجح القائمون على المعرض من اتحاد المصدرين إلى غرفة صناعة دمشق وريفها وصولا الى التعاون الذي أظهرته كل الشركات العارضة في تقديم معرض استثنائي وحقيقي للصناعة الغذائية التي تتفوق في مكوناتها وقدرتها على التصدير على قطاع النسيج وقطاعات أخرى وتأتي في مقدمة الصادرات .

لقد جال وتفرج الموردين العرب والاجانب بين الشركات والأجنحة وكما قال أحدهم لقد احترت ماذا سأورد إلى بلادي فكل ما لديكم طيب و متميز .

عنوان المعرض هو الغذاء من مدينة الياسمين وسنكمل لنقول : سيظل السوريون أفضل من يزرع ويقطف ويصنع ..

كخطوة أولى من نوعها في سورية أنطلق معرض الصناعات الغذائية التصديرية المتخصص في عرض المنتجات الغذائية على أرض مدينة المعارض بمشاركة شركات صناعية سورية عرضت خلاله أجود منتجاتها للوفد الزائرة بهدف فتح منافذ تصديرية جديدة.

وتخلل المعرض زيارات متفرقة لوفود من دول عربية وأجنبية تم دعوتهم من قبل غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين كخطوة تشجيعية للتصدير تدعم من خلالها الاقتصاد الوطني، فبدلاً من ذهاب الشركات للخارج تم جلب رجال الاعمال في الدول الاخرى إلى الداخل.

شركة “الاصايل” الذي يعود سبب تسميتها للأصالة في التعامل مع المستهلكين والشركاء حسب ليليان معتوق تختص في المنتجات الغذائية مثل الكنسروة وغيرها، مضيفة أنه تم المشاركة في المعرض للتواصل مع الزبائن الخارجيين للتشجيع على التصدير وفتح أسواق جديدة في الخارج.

مدير التسويق في شركة حسيب أمين خليل أوضح أن “حسيب هي شركة تعبئة مواد غذائية من ضمنها يتم تصنيع القهوة سريعة التحضير والقهوة العربية وغيرها”، موضحاً أن “المشاركة في المهرجان هي لعكس صورة التعافي للبلاد التي لازالت تقدم أجود المنتجات الغذائية”.

محمد الكيال مدير التسويق في شركة “الدرة” للمنتجات الغذائية أوضح أن الشركة تأسست عام 1979 في مدينة عربين وكانت من أولى الشركات التي قامت بتصنيع الكنسروة “، مؤكداً أن المشاركة في المعرض هدفها دعم المنتج السوري في الخارج الذي اثبت جدارة عالية في أوروبا”، لافتاً إلى ان الشركة تقوم حالياً بالتصدير إلى ما يقارب 80 دولة تقريباً.

مدير التسويق في شركة كنسروة “داك” مهند قطنا بين أن الشركة انطلقت منذ 6 أشهر وشاركت في المعرض للتأكيد على جودة المنتج السوري في الدرجة الأولى والارتقاء إلى سوق العالمية بالدرجة الثانية، مشيراً إلى انه تم عقد عدة اتفاقات بين الشركة وعدد من التجار خلال أيام المعرض.

رضوان داوود من شركة دلوود إخوان لصناعة الحلويات العربية قال إن “شركته انطلق منذ 50 عاماً وشاركت اليوم في معرض الصناعات الغذائية التصديرية لاستكمال الاداء التصديري واستقطاب أكبر عدد ممكن من رجال الاعمال في الخارج للتعاقد معهم وفتح أسواق جديدة في الخارج”.

أيهم رضوان مشرف الترويج لشركة أندومي بين أن “الشركة انطلقت منذ 20 عاما حيث يتم تصنيع المنتجات وفق كل المواصفات القياسية العالمية”، مضيفاً أن “المعرض فرصة لتواجد بين الشركات والتعرف على الافكار الجديدة التي تقدمها الشركات الاخرى والاستفادة منها”.

خالد حسحس مشرف المبيعات في شركة “الاحلام” الغذائية أوضح أن “هدف المشاركة في المعرض دعم الاقتصاد الوطني وتنشيط الفعاليات إضافة إلى فتح منافذ تصديرية جديدة إلى الخارج”، مبيناً أنه “تم خلال المعرض عقد 3 صفقات للتصدير إلى دول عربية إضافة إلى عقد أكثر من 6 صفقات للتصدير غلى دول أجنبية”.

ياسين العش مدير شركة “العش” للصناعات الغذائية والتجارية المتخصصة في تجارة المواد الاولية للمعامل أوضح أن المشاركة في المعرض جيدة على مختلف الاصعدة إلا أن هناك ملاحظة بالنسبة لدعوة رجال الاعمال من الخارج الذي من المفترض أن تكون دعوة عامة لافتاً إلى وجود دعم واهتمام كبير للمعرض من قبل القائمين عليه.

وانطلق معرض الصناعات الغذائية التصديرية في 10 آيار الجاري ومن المقرر أن يستمر لغاية 15 آيار 2018.
سيرياستيبس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” سيريافود ” منصة هامة لترويج الصناعات الغذائية السورية ولعقد الصفقات التجارية والصناعية

شهدت مدينة المعارض الجديدة بدمشق خلال هذا الاسبوع الحدث الاقتصادي الصناعي الأبرز والمتمثل في “معرض ...