الرئيسية » الأخبار » أخبار منوعة » بالموبايل… اطلب الكهرباء وعدادها

بالموبايل… اطلب الكهرباء وعدادها

كشفت دراسة صادرة عن المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء أن المؤسسة تعمل خلال المرحلة المقبلة على تطوير بنية نظام الدفع الإلكتروني الذي تم إطلاقه، مبينةَ أن توجّه الوزارة خلال المرحلة المقبلة يستهدف تحويل الخدمات المتعلقة بإدارة المشتركين من خدمات تشترط حضور المشتركين لإدارة الشركات، إلى خدمات يمكن القيام بها عن بعد من دون الحاجة للرجوع إلى مقر الشركة.
وأشارت الدراسة إلى أنه يوجد هناك عدد من الخدمات التي تسمح بها برمجيات إدارة الاشتراكات لتكون على تماس مباشر مع المواطن وهي؛ تقديم طلب اشتراك جديد وما يتبع ذلك من خطوات (كتسديد السلفة والكشف وتوقيع مقاولة الاشتراك ودفع الإيصال المالي وتركيب العداد)، إضافة إلى تقديم طلب تبديل العداد، وتقديم طلب تغيير صفة الاستثمار.
ولفتت الدراسة إلى أن المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء تسعى حالياً إلى تطوير آلية تنفيذ هذه الخدمات، من خلال اعتمادها على نظام إدارة الاشتراكات الإلكتروني، أي سيتم تقديم الخدمات من خلال مواقع إنترنت وتطبيق الموبايل من المواطن ذاته.
وأوضحت أنه من بين أهم الخدمات التي سيتم تحويلها إلى خدمة ذات طابع إلكتروني هي عملية تقديم طلب تزويد بالطاقة الكهربائية، حيث يمكن للمواطن من خلال هذه الخدمة وما يتفرع عنها عدد من الخدمات الأخرى، أن يقوم بتسديد السلفة المالية للطلب والكشف وتوقيع مقاولة الاشتراك، إضافة إلى دفع الإيصال المالي وتركيب العداد، ونوهت الدراسة بأنه يمكن استثمار كل خدمة منها بشكل منفصل أيضاً.
إضافة إلى عملية تقديم طلب تبديل عداد، حيث يمكن لهذه الخدمة أن تسمح للمشترك أن يقوم بتقديم طلب تبديل العداد وذلك بعد فحص العداد المفكوك بحيث يمكن إخبار إدارة المشتركين المشترك بالنتيجة عبر رسالة «SMS».
ولفتت الدراسة إلى أنه سيتم اعتماد عملية تقديم طلب تغيير صفة اشتراك أيضاً إلكترونياً، بحيث تسمح هذه الخدمة للمشترك بتقديم الطلب لتغيير صفة الاستثمار، فتقوم الشركة بالكشف على الواقع وتغيير صفة الاستثمار إذا صح ذلك، وبينت الدراسة أنه عند الانتهاء من معالجة الطلب سيتم إعلام المشترك من خلال إرسال رسالة «SMS» له.
الوطن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أول حديث صحفي.. وزير الصناعة : الخطوات القادمة في معالجة الفساد ستكون ضمن منهجية شفّافة..وإستراتيجية لا تتغير بتغير الوزير

وعد وزير الصناعة مازن يوسف أن تكون الخطوات القادمة لمعالجة ملف الفساد ضمن منهجية صريحة ...