الرئيسية » الأخبار » إقتصاد » هيئة “الأوراق المالية” تطلب تنفيذ آلية إفصاحات الربع الأول

هيئة “الأوراق المالية” تطلب تنفيذ آلية إفصاحات الربع الأول

طلبت هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية من الشركات المساهمة العامة بتنفيذ آلية إفصاحات الربع الأول لعام 2018، مبينة في تعميم لها بهذا الخصوص بأنه يتعين على مجلس إدارة الشركة المصدرة إعداد وتزويد الهيئة بتقرير ربع سنوي مقارن، ونشره خلال فترة لا تتجاوز شهراً من تاريخ انتهاء تلك الفترة.

واستوجب التعميم أن يتضمن التقرير الآنف الذكر قوائم “المركز المالي، والدخل، والتدفقات النقدية”، والتغييرات في حقوق المساهمين، إضافة إلى الإيضاحات الضرورية، وتقرير مدقق حسابات الشركة الذي يتضمن أنه قام بإجراء مراجعة للقيود والبيانات المالية وفقاً لمعايير التدقيق المعتمدة، وأن تكون صورة مختومة وموقعة أصولاً وممهورة بخاتم التنظيم المهني – جمعية المحاسبين القانونيين.

ويتعين على الشركة – بحسب التعميم – تزويد الهيئة مع ما ورد أعلاه باستمارة الإفصاح رقم /2/ الخاصة بالبيانات المرحلية، علماً أنه سيتم نشر هذه الاستمارة مع الإفصاحات على موقع الهيئة. كما يتعين على الشركات التي لم تعقد اجتماعات هيئاتها العامة، ولم تنتخب بعد مدققي حساباتها لسنة 2018، تزويد الهيئة بنسخة من مسودة البيانات المالية، واستمارة الإفصاح رقم /2/، ويتم نشر استمارة فقط على موقع الهيئة لحين اعتماد المدقق، ويتم نشر البيانات كاملة مع تقرير المدقق.

وأشار التعميم إلى أن الاستمارة تتضمن ملخصاً وافياً عن أوضاع الشركة خلال الربع الأول من العام 2018، وأهم مؤشراتها المالية، إضافة إلى إجراءات الشركة لمواجهة المخاطر الحالية والمحتملة. وأكدت الهيئة في تعميمها على ضرورة الالتزام بما ينص عليه قانون الشركات فيما يتعلق بموعد عقد اجتماع الهيئة العامة للشركة، وانتخاب مدقق حساباتها لتلافي التأخير في نشر الإفصاحات المرحلية لعام 2018.
البعث

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريف فائض المنتجات الزراعية رهن استثمار إمكانات القطاع الغذائي الكبيرة…والسواح يطالب بدعمه للاستفادة من مزاياه التنافسية

رغم امتلاك سورية ثروات زراعية تمكنها من تصدرها المرتبة الأولى في مجال التصنيع الغذائي إلا ...