الرئيسية » الأخبار » أخبار منوعة » المدينة الصناعية بالشيخ نجار.. 150 منشأة عادت للإنتاج العام الماضي

المدينة الصناعية بالشيخ نجار.. 150 منشأة عادت للإنتاج العام الماضي

تشهد المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب حركة نشطة فيما يتعلق باستكمال مشاريع تأهيل البنى التحتية وتجهيز المرافق الخدمية الداعمة للعملية الإنتاجية اضافة الى تأهيل المعامل المتضررة وانشاء معامل جديدة لمختلف أنواع الصناعات وإدخالها في الإنتاج.

ويشير المهندس حازم عجان المدير العام للمدينة الصناعية إلى أن واقع المدينة الصناعية “جيد ومبشر بمزيد من التحسن خلال الفترة القادمة حيث وصل عدد المعامل المنتجة فيها إلى 485 معملا منها أكثر من 150 عادت إلى العمل منذ بداية عام 2017 لافتا إلى أن أكثر من 200 منشأة صناعية مرشحة للدخول في مرحلة الإنتاج خلال الربع القادم من العام الحالي مع استكمال مراحل تجهيزها التي تتم حاليا.
وكشف عجان أنه خلال عام 2018 تم التركيز على إنجاز وتأمين الطاقة الكهربائية على مدار الساعة لكل المنشات العاملة أو التي ستدخل قريبا مراحل الإنتاج مع استمرار الجهود لتأمين المياه الصناعية للمنشآت العاملة وذلك خلال الأشهر القادمة معتبرا أن تخصيص المدينة بموازنة مقدارها 4ر4 مليارات ليرة سورية لهذا العام سيكون له اثر إيجابي على واقع العملية الإنتاجية في المدينة الصناعية.

من جانبه أشار المهندس منار الرفاعي مدير الشؤون الفنية في المدينة الصناعية إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع صيانة وتأهيل محطة الضخ العلوية للمياه الصناعية وهدفها تأمين المياه الصناعية للمنشآت العاملة في الفئتين الأولى والثانية بكلفة 350 مليون ليرة سورية.

بدوره بين الصناعي هشام كور أنه كان حريصا على العودة لأرض الوطن عام 2014 بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى المدينة الصناعية وأعاد تأهيل وتشغيل منشأته الصناعية المختصة بتصنيع وإنتاج الأشرطة النسيجية المطاطية واصفا واقع المدينة الصناعية بأنه جيد.
وكان مجلس إدارة المدينة الصناعية أقر الموازنة المقترحة للعام الحالي وتخصيص المصرف التجاري بقطعة أرض لإنشاء فرع للمصرف في المدينة الصناعية لتخديم الصناعيين والبدء بالإجراءات اللازمة لإقامة مشروع المحطة الكهروضوئية وإعادة تخصيص المستثمرين الملغى تخصصهم ضمن المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

71370 جائزة يانصيب لسحب المعرض

أصدرت مديرية اليانصيب في المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية السحب الخاص بالدورة الستين لمعرض دمشق ...