الرئيسية » الأخبار » إقتصاد » وزير اقتصاد و80 رجل أعمال إلى المنتدى الاقتصادي في القرم

وزير اقتصاد و80 رجل أعمال إلى المنتدى الاقتصادي في القرم

كشف مصدر في مجلس رجال الأعمال السوري الروسي عن توجّه وفد حكومي اليوم إلى جمهورية القرم في روسيا الاتحادية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي (يالطا القرم) بدعوة من رئيس جمهورية القرم.
و بينّ المصدر أن الوفد الحكومي سيكون برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر خليل وعدد من ممثلي القطاع الحكومي كممثل عن هيئة التخطيط والتعاون الدولي وممثل عن مديرية التعاون الدولي في وزارة الاقتصاد وممثل عن هيئة الاستثمار السورية حيث ستقوم هيئة الاستثمار بعرض خريطة الفرص الاستثمارية الموجودة في سورية باللغة الروسية إضافة للإطلاع على المجالات الاستثمارية التي ينشط بها رجال الأعمال في جمهورية القرم.
ولفت المصدر إلى أن مجلس رجال الأعمال السوري الروسي سوف يكون مشاركاً بحوالي 80 رجل أعمال من المجلس للتباحث مع رجال الأعمال في القرم عن المشاريع الاستثمارية المشتركة وذلك على مدى ثلاثة أيام هي فترة انعقاد المنتدى الاقتصادي.
وأشار المصدر إلى أن المشاركة في المنتدى تهدف لوضع رؤية للتعاون الاقتصادي مع جمهورية القرم ورجال الأعمال فيها والتباحث في التسهيلات المقدمة من الطرفين والمشاريع الاستثمارية الموجودة في جمهورية القرم وطرق التعاون بين رجال الأعمال في البلدين، مع الإشارة إلى أن جمهورية القرم تمتلك ميناء مهماً على البحر الأسود وسوف يتم التباحث في النقل البحري والتسهيلات المقدمة من الطرفين.
وفي سياق متصل كشف مصدر حكومي عن بدء التحضيرات لتشكيل الوفد الحكومي الذي سوف يسافر إلى جمهورية كوريا الشمالية مطلع الشهر القادم للمشاركة في اللجنة المشتركة بين البلدين.
الوطن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1500 مليار ودائع السوريين في الداخل خلال الحرب

تحقيق الاستقرار المالي يحتل مركز الصدارة للمؤسسات المالية والاقتصادية في سورية وخاصة ما يتعلق بإدارة ...