الرئيسية » الأخبار » أخبار منوعة » إطــــلاق حـملـــة إعــلامـيـــة لـ «عـين المـــواطــن»

إطــــلاق حـملـــة إعــلامـيـــة لـ «عـين المـــواطــن»

أطلقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حملة إعلامية خاصة بأهمية وآلية تطبيق “عين المواطن” بمشاركة إذاعة أرابيسك وشركة الحلول الميكروية بحضور ممثلين عن الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقرؤة والالكترونية.

وبين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أن الهدف من الحملة نشر ثقافة الشكوى من خلال هذا التطبيق ليكون المواطن شريكا في إيصال حالات الخلل إلى الجهات المعنية لتتخذ بدورها الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين للقوانين والأنظمة التي عملت الوزارة على إصدارها بهدف حماية المواطن من الغش أو التدليس أو الخدع أو التلاعب بالمواصفات.
ولفت الوزير الغربي إلى أن الوزارة تطمح من خلال هذه الحملة الإعلامية إلى تحقيق انتشار أكبر للتطبيق الذي يمكن كل مواطن من أن يكون مراقبا تموينيا على الأسواق وبذلك يكون شريكا فى الرقابة عليها ولا سيما بما يتعلق بأسعار السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية ومواصفاتها.

وأوضح الوزير الغربي أن “فكرة تطبيق “عين المواطن” جاءت بعد نشر رقم “الواتس اب” لتلقى الشكاوى التموينية والاطلاع على الشكاوى وحل العديد منها إلا أن رقم الشكاوى فاق المتوقع ولذلك تم العمل على تطوير الفكرة لتكون متاحة في أي وقت وتستوعب كل الشكاوى بطريقة سهلة وبسيطة” مشيرا إلى أنه تم التعاون مع شركة الحلول الميكروية لتصميم تطبيق يتوافق مع رؤية الوزارة وآلية عملها في متابعة الشكاوى والمخالفات.

بدورها أكدت المديرة التنفيذية في إذاعة أرابيسك سها تيناوي أن الإذاعة تحرص على تسليط الضوء على الجهود والبرامج والأنشطة التي تصب في خدمة المواطنين ومعالجة مشاكلهم مشيرة إلى أنه ستتم متابعة المعنيين بالوزارة لحل الشكاوى المقدمة من المواطنين عبر التطبيق.

من جهته بين المهندس سهل جبرى المدير العام لشركة الحلول الميكروية أن الغرض من التطبيق توصيل صوت المواطن للجهات المعنية بالوسائل التي تتواءم مع عمل الوزارة مؤكدا أن العمل مستمر لتطوير وتحسين أداء التطبيق ليعمل بشكل أفضل.

وبين مدير حماية المستهلك بالوزارة الدكتور حسام نصر الله أن “التطبيق ساهم في ضبط العديد من المخالفات الجسيمة” كحيازة المواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وكان عونا أساسيا فى عمل المديرية حيث أصبح كل مواطن مراقبا تموينيا مشيرا إلى أنه قبل اتخاذ أي اجراء يتم التأكد من الشكوى إن كانت حقيقية أو كيدية مع ضمان السرية الكاملة لمعلومات مرسليها.

واستعرض نصر الله الية استقبال الشكاوى ومعالجتها من لحظة وصولها حتى اتخاذ الاجراءات المناسبة موضحا أنه منذ اطلاق التطبيق وحتى تاريخه “تم استقبال 2221 شكوى عولج منها 2197 و24 قيد المعالجة”.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أطلقت تطبيق عين المواطن في شهر آب العام الماضي كخطوة متممة لعمل الوزارة في مشروع أتمتة جميع مؤسساتها ومديرياتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمشاركة ١٣٠ شركة صناعية… اليوم .. «صنع في سورية» بدرعا

يفتتح اليوم مهرجان «صنع في سورية» بدورته الـ ٧٧ الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق بمشاركة ...