الرئيسية » فعاليات ونشاطات » المؤتمرات والمعارض » مؤسسة المعارض تطلب من السياحة عدم استقبال أي حجوزات لمعارض دون الحصول على موافقتها

مؤسسة المعارض تطلب من السياحة عدم استقبال أي حجوزات لمعارض دون الحصول على موافقتها

طالبت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بموجب كتاب لها موجه إلى وزارة السياحة بضرورة الإيعاز إلى جميع المنشآت السياحية التابعة للوزارة بعدم استقبال أي حجوزات لمعرض من دون الحصول على موافقة المؤسسة العامة للمعارض لمنع حدوث أي تلاعب واستغلال من البعض.
وفي متابعة للموضوع طلبت إدارة فندق داماروز التابع لوزارة السياحة في كتاب لها موجه إلى أصحاب شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية والفعاليات الاقتصادية بلزوم الحصول على موافقة المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية باعتبارها الجهة المخولة بإقامة وتنظيم المعارض داخل سورية وخارجها.
وبين الكتاب أنه لا يجوز لأي جهة اعتبارية منح الموافقة لأي شركة لإقامة معرض اقتصادي أو تسويقي أو تجاري أو ترويجي أو أي نشاط معارضي قبل الحصول على الموافقة الرسمية من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بناء على اقتراح إدارة المؤسسة.
كما طلبت الإدارة بأنه عند إجراء أي حجز لإقامة أي فعالية أو نشاط معارضي مذكور الحصول على موافقة وزارة الاقتصاد ليتم بناء عليه إجراء الحجوزات اللازمة، وذلك استنادا إلى كتاب المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية الوارد إلى إدارة فندق الداماروز.
و بين مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي أن المؤسسة جادة ومصرة على نقل جميع المعارض التخصصية إلى مدينة المعارض مضيفاً: طالما أن المعارض متخصصة فهي تعتمد على الزائر المختص وهو على استعداد لزيارة المعرض التخصصي نظراً لأهميته بالنسبة إليه.
ولفت كرتلي إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه المؤسسة بتأمين النقل اللازم لكل معرض والحصول على المساحة التي يرغبون بها، معتبرا أهمية نقل المعارض وتجميعها بهدف إعطاء مدينة المعارض دورها الحقيقي، كما أن المكان لا يحدد نجاح أو إخفاق أي معرض.
وأكد كرتلي ضرورة عدم منح أي موافقة من السياحة لإقامة معارض محلية، وخاصة أن تنظيم أي معرض بحاجة إلى موافقة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، وذلك بعد أن نقل للمؤسسة أن أحدهم استلم مبالغ نقدية لحجوزات معارض ستقام في بعض الفنادق، وحرصا على تلافي أي خلل تم إبلاغ السياحة بتوجيه المنشآت بعدم الحجز المبدئي والنهائي دون الحصول على الموافقة. ولفت مدير مؤسسة المعارض بأن أحدهم يسوق لإقامة معرض ألبسة في فندق داماروز وبناء عليه تم توجيه الكتاب ومخاطبة السياحة لهذا الأمر، مع متابعة المؤسسة لاتخاذ الإجراءات التي تنعكس إيجابا على تنظيم المعارض.
الوطن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الاقتصاد” تنظم المشاركة السورية في أربعة معارض دولية

جملة من المعارض الخارجية تعمل وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على تنظيم مشاركة الشركات السورية فيها ...