الرئيسية » الأخبار » أخبار منوعة » (الاستثمار في سوق دمشق للأوراق المالية) ضمن ندوة الأربعاء التجاري

(الاستثمار في سوق دمشق للأوراق المالية) ضمن ندوة الأربعاء التجاري

ناقش المشاركون في ندوة الأربعاء التجاري التي أقامتها غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع سوق دمشق للأوراق المالية كيفية الاستثمار في سوق دمشق للأوراق المالية وانعكاسه الإيجابي على القطاع التجاري والاقتصادي بشكل خاص.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع أن الاستثمار في سوق دمشق للأوراق المالية افضل من الايداعات المصرفية لأن المستثمر يحوز ملكية ويحصل على أرباحها نهاية العام إضافة إلى حصوله على أرباح في حال ارتفعت قيمة الأسهم.

واستعرض المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية الدكتور عبدالرزاق قاسم طرق الاستثمار في سوق دمشق للأوراق المالية ومزاياه لافتا إلى أن أهم أهداف السوق توفير المناخ المناسب لتسهيل استثمار الأموال وتوظيفها وتأمين رؤوس الأموال اللازمة لتوسيع النشاط الاقتصادي من خلال ترسيخ أسس التداول السليم والواضح للأوراق المالية.

وأشار قاسم إلى أن هناك مجموعة عوامل أسهمت في تحسن أداء السوق منها قيام بعض الشركات المدرجة بتوزيع الأرباح على مساهميها إضافة إلى التزام السوق بتطبيق الحدود السعرية وعدم جواز بيع الورقة المالية التي يتم شراؤها في نفس اليوم وتوفير الشفافية في عمليات التداول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طبقت بنود الصداقة مع روسيا باحترافية .. وزارة النفط تنجح في قيادة العودة .. وصناعة مؤشرات المستقبل

منذ قدوم الوزير علي غانم إلى قيادة وزارة النفط والثروة المعدنية وتمكنه من إشاعة روح ...