الرئيسية » فعاليات ونشاطات » أخبار الاتحاد » السواح: رغم الأزمة نأكل ونلبس من صناعتنا..وصادراتنا خلال 2017 هي 7 مليارات دولار

السواح: رغم الأزمة نأكل ونلبس من صناعتنا..وصادراتنا خلال 2017 هي 7 مليارات دولار

بين رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح، أن الاقتصاد السوري اقتصاد حقيقي، مضيفا:  “نحن رغم الازمة نآكل ونلبس من صناعتنا ونطعم ونلبس الجوار من صناعتنا، حيث اننا في سوريا ننتج 90% من مستلزمات حياتنا اما في الدول الاخرى لا ينتجون الا 10% من لوازم حياتهم”.

 

وكشف السواح عن معارض خارجية ستقام قريبا وستكون  في ليبيا والجزائر والسودان وسلطنة عما، مشيرا إلى انه يتم العمل حاليا على اطلاق المعرض النسيجي الاكبر في مدينة المعارض بدمشق مابين 2018/2/18-15، حيث تمت دعوة 800 رجل اعمال وتم حجز جميع الفنادق بدمشق لضيوف المعرض.

 

وبين السواح أنه خلال عام 2017 صدرنا الى 90 دولة في العالم  وبالوثائق لمن يرغب بالتآكد من ذلك، مضيفا: “نتمنى ان نفتح اسواق في كل دول العالم ولدينا مجموعة دول مستهدفة لكن لابد من اخذ بعين الاعتبار مشكلة من يعطينا فيزا”.

 

وأكد السواح أن  البيانات التي تتحدث ان قيمة الصادرات السورية لعام 2017  بلغت 700 مليون دولار  تعتبر بيانات خاطئة، لانها تعتمد على السعر التأشيري ومن المفترض ان تكون قيمة الصادرات السورية  7 مليارات دولار ، مشيرا إلى أن اهمية أن يكون هناك لجان مشكلة من المصرف المركزي ووزارة الاقتصاد واتحاد المصدرين لتصحيح الارقام التصديرية بشرط الا تعود الحكومة لاعتماد تعهد القطع.

 

وتمنى السواح أن لايكون تعديل  السعر التأشيري للمواد (كمين) للمصدر، خاتما قوله: اتحاد المصدرين عمله ترويجي  ونحن نعرف كيف نروج لانفسنا ونقول للاخرين تعلموا كيف تروجوا لانفسكم.

 

يشار إلى أن اتحاد المصدرين أعلن مؤخرا عن إقامة معرض صنع في سورية التخصصي وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق والذي ينطلق بتاريخ 15/2/ 2018 ويستمر لغاية 18/ 2/ 2018، وبحضور 800 رجل أعمال ومستوردين من عدد من الدول وهي : (العراق ـ ليبيا ـ الإمارات ـ الكويت ـ السعودية ـ الأردن ـ لبنان ـ الجزائر ـ تونس ـ مصر ـ السودان ـ البحرين ـ عُمان ـ إيران).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجار وصناعيون أردنيون في ضيافة اتحاد المصدرين: سورية بوابتنا إلى أوروبا

بحث رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح مع وفد أردني يضم عددا من التجار والصناعيين برئاسة ...