الرئيسية » فعاليات ونشاطات » أخبار الاتحاد » اتحاد المصدرين : مبادرة صنع في سوريا تعيد التعاون مع العراق

اتحاد المصدرين : مبادرة صنع في سوريا تعيد التعاون مع العراق

تستمر فعاليات المعرض التخصصي للصناعات السورية على ارض معرض بغداد الدولي فيما اكد اتحاد المصدرين السوريين ان مبادرة صنع في سوريا تسهم بأعادة التعاون الاقتصادي مع العراق داعيا الى استمرار اقامة فعاليات المعرض بشكل دوري من اجل تحقيق التعاون وتبادل المنفعة بين البلدين.

 

وقال رئيس الاتحاد محمد السواح ان البضاعة السورية عليها اقبال واسع في العراق ولها الحصة الاكبر بالمستوردات المتمثلة بالمواد الغذائية والالبسة .

مشيرا الى ان الظروف التي حدثت في سوريا خلال السنوات الماضية ادت الى صعوبة ايصال البضائع السورية.

 

واضاف ان هذا المعرض يعد الاوسع للبيع المباشر على الاطلاق بسبب عدم اقامة معرض بتلك المساحة سوى في العراق .

 

مبينا ان الامكانيات السورية كبيرة حيث شاركنا باربعة قطاعات هي الغذائية والكميائية والهندسية والنسيجية.

 

واوضح السواح ان المنتجات المعروضة تعد من اهم المنتجات في الشرق الاوسط جودة وسعرا.

 

بدوره قالت مسؤولة شركة راجحا ميكا لصناعة الاثاث ان خطوة الحكومة العراقية بتنظيم هذا المعرض مهمة ولاسيما البلدين تربطهما صلة قديمة ونسعى حاليا الى اعادة العلاقات التجارية كما كانت عليه في السابق.

 

واكد رئيس لجنة صناعة الالبسة في الاتحاد اكرم قتوت ان معرض صنع في سوريا هو مبادرة من الحكومتين لاعادة التعاون الاقتصادي ولاسيما ان العراق كان ولا يزال اكثر البلدان الداعمة لسوريا ونأمل بأن يكون هناك نوع من التبادل الاقتصادي والتجاري بشكل دوري من اجل ادخال الصناعات النسيجية والالبسة.

 

مستحضرات عناية

 

من جهته اشار عضو مجلس ادارة شركة اليوجي عمار طعمة الى ان المشاركة في المعرض هي لاول مرة بمجموعة من مستحضرات العناية بالجسم والوجه اضافة الى المواد الطبية مشيرا الى ان الهدف من المشاركة هو اهتمام العراقيين بالمنتجات السورية ونأمل ان يتكرر ذلك لرفد السوق العراقية بمنتجات جديدة.

واوضح صاحب مناحل للعسل عز الدين نصر انه شاركنا بمستلزمات النحل ومنتجاته وهناك تشكيلة من العسل الصافي اضافة الى عرض منتجات خاصة للوجه .

 

موضحا ان هذا المعرض فرصة لادخال البضاعة ومعرفة ما يتحاجه المواطن العراقي لتهيئة ذلك للمعرض المقبل.

 

عمليات انتاج

كان رئيس مجلس ادارة شركة رشا الوادي للتجارة العامة فؤاد الخفاجي قد اكد ان وفدا من الشركة زار دمشق بدعوة من اتحاد المصدرين للاطلاع على المصانع وعمليات الانتاج بعد غياب استمر نحو 7 سنوات .

 

مبينا ان الهدف من اقامة المعرض هو لاعادة المنتج السوري في الاسواق العراقية .

 

مشيدا بدور لجنة الاقتصاد والاسثمار النيابية لما قامت به من تسهيلات وتبني الموضوع ورعاية المعرض والمصدرين السوريين ومساعدتهم في عودة الحركة التجارية بين البلدين .

 

لافتا الى مشاركة نحو 200شركة بمختلف الاختصاصات

 

وتابع سنقوم بانشاء مركز للصادرات السورية في العراق لكي تتولى عملية التعاون ما بين المنتج السوري والتاجر العراقي للبيع بالجملة منوها الى ان المعرض يستمر لمدة 20 يوما .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لهفة ليببة بنكهةٍ سورية اقتصادية……”صنع في سورية” من بنغازي: صفحة جديدة في العلاقات الثنائية ونجاح لافت للمنتج السوري بتوقيع اتحاد المصدرين

ليست الاحتفالات، التي أقامها الليببون فرحاً بتنظيم معرض “صنع في سورية”، الذي سيفتتح غداً في ...