الرئيسية » الأخبار » أخبار منوعة » المصرف الزراعي يصدر تعليمـات خـاصــة بقــرض البكــاكيــر المســــــتـوردة

المصرف الزراعي يصدر تعليمـات خـاصــة بقــرض البكــاكيــر المســــــتـوردة

أعلن المصرف الزراعي التعاوني  عن تعليمات تمويل المربين الراغبين بشراء الأبقار والبكاكير من المؤسسة العامة للمباقر وذلك عبر فروع المصرف بالمحافظات.

 

وبين المصرف في إعلانه أنه سيتم التمويل لجميع المربين بحدود 2 بكيرة للتربية المنزلية لمن ليس لديه ترخيص فني لمزرعة أبقار وبما لا يتجاوز 5 بكاكير لمن لديه ترخيص.

 

وحدد المصرف الضمانات المطلوبة بالنسبة للتربية المنزلية بما لا يتجاوز بكيرتين وهي كفالة موظفين في القطاع العام حصرا بما يغطي 150 بالمئة من قيمة القسط السنوي أما الكفالة العقارية فتتوزع على أي عقار ليس عليه إشارة تقيد حق الملكية وتغطي قيمته التقديرية 120 بالمئة من قيمة كامل القرض ويقبل أي نوع من العقارات منزل او مدجنة أو حظيرة أو مستودع أو أرض زراعية أو عقارية وفي حال وجود أي إشارة رهن للغير على العقار تستبعد قيمتها من القيمة التخمينية للضمانة والباقي يؤخذ ضمانة للقرض.

 

كما حدد المصرف الأوراق المطلوبة وآلية الحصول على البكيرة بقرض من المصرف الزراعي بحيث يتم تقديم الطلب إلى أي فرع من فروع المصرف ودفع سلفة 25 بالمئة من قيمة البكيرة على ان يتم استكمال الملف الائتماني للمربي ودراسته من قبل فرع المصرف وفي حال تمت الموافقة على القرض يتم إعطاء المربي كتابا إلى المؤسسة العامة للمباقر لتسليمه العدد المتفق عليه في القرض.

 

يذكر أن قيمة البكيرة نقداً 919750 ليرة سورية ويتم تقسيط ثمنها وفق القرض على دفعات لمدة 5 سنوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

71370 جائزة يانصيب لسحب المعرض

أصدرت مديرية اليانصيب في المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية السحب الخاص بالدورة الستين لمعرض دمشق ...