الرئيسية » فعاليات ونشاطات » المؤتمرات والمعارض » معرض صنع في سورية يشهد في يومه العاشر حركة تسويقية لافتة

معرض صنع في سورية يشهد في يومه العاشر حركة تسويقية لافتة

حقق معرض صنع في سورية في اليوم العاشر لانطلاقته في العاصمة العراقية بغداد طفرة نوعية في حركة تسويق بضائعه وابرام عقود تصدير لاحقة الى الاسواق العراقية.

 

وأكد محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين السوريين ان حركة التسويق تجاوزت 25 ألف فاتورة هذا اليوم وهذا مؤشر مبكر على ان المعرض حقق نجاحا لافتا بين الجمهور العراقي.

 

وقال السواح إن “الانقطاع النسبي للبضائع السورية عن الاسواق العراقية طوال سنوات بسبب الاعمال الارهابية على طريق الشحن البري لم يضعف من اقبال المستهلك العراقي على المنتجات السورية بل زاده اقبالا عليها الامر الذي يدفعنا الى البحث عن وسائل اخرى لابقاء المنتج السوري بين ايدي العراقيين”.

من جانبه اشار الطبيب محمد زامل الساعدي الذي كان يزور المعرض في تصريح مماثل الى ان عودة الصناعات السورية الى السوق العراقية علامة ايجابية عالية المعنى على انتصار سورية على قوى الارهاب والقتل والتكفير.

 

ودعا الساعدي الى افتتاح معرض للادوية والمنتجات الصيدلانية السورية في بغداد ذلك ان تلك الادوية تحظى بعناية الطبيب والمريض على حد سواء وخاصة ان الاسواق العراقية تعج بأدوية لا تعالج مصابا ولا تشفي مريضا وتحمل اسماء وهمية لشركات لا وجود لها.

 

وكان المعرض الذي يقام على ارض معرض بغداد الدولي تصاعدت حركته التسويقية اول من امس بشكل غير مسبوق مع وصول شحنات جديدة من بضائع الصناعات النسيجية والغذائية والهندسية والصحية والتقليدية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

52 شركة في معرض “صنع في سورية” ببنغازي

بمشاركة 52 شركة صناعية سورية انطلقت أمس في مدينة بنغازي الليبية فعاليات معرض صنع في ...