الرئيسية » فعاليات ونشاطات » المؤتمرات والمعارض » إقبال واسع على معرض “صنع في سورية” ببغداد لليوم الخامس على التوالي

إقبال واسع على معرض “صنع في سورية” ببغداد لليوم الخامس على التوالي

حظي معرض “صنع في سورية” المقام على أرض معرض بغداد الدولي لليوم الخامس  على التوالي بإقبال واهتمام واسعين من المواطنين ورجال الأعمال العراقيين على حد سواء.

وقال مدير الشركة العراقية لتصنيع وتسويق التمور فالح الشمري إن “إقامة هذا المعرض يشكل خطوة مهمة انتظرناها طويلا لتعميق أواصر التعاون بين المنتجين والمسوقين السوريين والعراقيين وإنماء السوق العراقية بالمنتج السوري المتميز” منوها بتميز المنتجات السورية من حيث الجودة والدقة وتناسب أسعارها مع مدخولات العراقيين.

 

وأوضح الشمري أن” تجربة المعرض تجعلنا نطمح بتأسيس مركز تسويقي كبير للمنتجات السورية يقابله في سورية مركز كبير لتسويق المنتجات العراقية”.

 

ومن جانبه أكد التاجر العراقي علي الحميد في تصريح مماثل اهتمام وإقبال المواطنين العراقيين على اقتناء المنتج السوري لأنه يضاهي أغلب المنتجات الأجنبية التي تزخر بها الأسواق العراقية واصفا المنتجات السورية بانها “رصينة ومتطورة”.

وأشار الحميد إلى اهتمام العراقيين بالبضائع النسيجية والملبوسات السورية معربا عن أمله بأن يتيح إعادة تشغيل النقل البري بين البلدين قريبا ازدهار السوق العراقية بالبضائع السورية المميزة.

من جانبه حيا التاجر العراقي محمود شاكر انتصارات الشعب السوري وجيشه الباسل على الإرهاب الظلامي التكفيري الذي لم يستطع كسر إرادة السوريين واصفا معرض “صنع في سورية” بأنه “عرس سوري حقيقي ويشكل رسالة للعالم كله بأن سورية ستبقى رغم حربها على الإرهاب صانعة للفرح”.

 

وبدوره أكد الإعلامي العراقي موسى ابراهيم إن المعرض أسقط رهانات الساعين لاستهداف سورية لافتا إلى إقبال الشعب العراقي الواسع على زيارة المعرض وتلهفه لاقتناء البضائع السورية لأنها تناسب جميع المستويات معربا عن الأمل بأن تتوفر البضائع السورية في الأسواق العراقية طيلة العام وليس فقط في المعرض.

 

من ناحيته لفت المهندس العراقي عواد علي بسام إلى حرصه على شراء المنتجات السورية في كل زيارة له للمعرض متمنيا النصر والمجد لسورية وأن يكون المعرض فاتحة خير لعودتها إلى موقع الريادة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدء التحضير لمعرض دمشق الدولي بدورته الجديدة

أشار مدير مؤسسة المعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي إلى بدء التحضير للقيام بالدورة 60 لمعرض ...