الرئيسية » فعاليات ونشاطات » المؤتمرات والمعارض » إقبال كبير واهتمام إعلامي بمعرض “صنع في سورية” في بغداد

إقبال كبير واهتمام إعلامي بمعرض “صنع في سورية” في بغداد

شهد معرض “صنع في سورية” المقام في العاصمة العراقية بغداد إقبالا كبيرا وسط اهتمام إعلامي كبير بأجنحته .

 

وشهد المعرض توافد الآلاف من المواطنين العراقيين الذين عبروا عن إعجابهم بأجنحته وتنوع معروضاتها وجودتها العالية ودعا العديد منهم إلى تأسيس مراكز تسويقية دائمة للمنتوجات الصناعية السورية.

 

وبينت حركة التسويق في المعرض تصاعد إقبال المواطنين العراقيين على اقتناء الصناعات النسيجية والغذائية على نحو خاص حيث يتوقع أن تحقق نسبا أعلى خلال الأيام المقبلة خاصة مع وصول شحنة جديدة إلى أرض المعرض.

 

وزار المعرض وزير التجارة العراقي سلمان الجميلي وعدد من المسؤولين الذين تجولوا في أجنحته برفقة رئيس اتحاد المصدرين السوريين محمد السواح حيث نوه الجميلي بالجهود المبذولة لإقامة المعرض وتلبية حاجة السوق العراقية من المنتجات السورية.

 

وتشارك في الفعالية المقامة على أرض معرض بغداد الدولي نحو 200 شركة متخصصة في الصناعات الهندسية والصحية والغذائية والنسيجية ويستمر لمدة 20 يوما ويقوم بالبيع المباشر للمنتجات.

كما زار المعرض عضو مجلس الشعب وعضو الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الياس مراد ورئيس اتحاد الصحفيين السوريين موسى عبد النور وأعضاء الوفد السورى المشارك في دورة القدس لاجتماعات اتحاد الصحفيين العرب واطلعوا على المعروضات الصناعية فيه واستمعوا إلى تقييم للحركة التجارية قدمه السواح وأعضاء اتحاد المصدرين السوريين وأصحاب الشركات السورية.

 

وأعلن السواح أن حركة تسويق منتجات المعرض لهذا اليوم تجاوزت عشرة أطنان وتوقع أن تتضاعف أكثر خلال الأيام المقبلة.

 

إلى ذلك واصلت وسائل الإعلام العراقية اهتمامها بالمعرض لليوم الرابع على التوالي حيث قدمت القناة الفضائية العراقية الحكومية بثا مباشرا عن أجنحته ومعروضاته وإقبال المواطنين العراقيين على التبضع منه.

 

وأفردت صحف عراقية عددا من صفحاتها لتغطية وقائع المعرض على مدى أيامه الأربعة.

 

من جهتها أشارت النائبة العراقية نورة البجاري عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب العراقي في تصريح لـ سانا إلى أن إقامة المعرض “رسالة بليغة على قوة الوشائج التاريخية والروحية بين أبناء الشعب الواحد في سورية والعراق”.

 

وقالت البجاري إن “رعاية لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب العراقي لهذه الفعالية الاقتصادية السورية في بغداد تأتي في سياق عملها للارتقاء بالتعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين إلى مستويات عالية وخاصة بعد أن أوشكت القوات العراقية والجيش العربي السوري على القضاء النهائي على العصابات الإرهابية وعقب عودة النقل البري للمواطنين والبضائع بين البلدين”.

 

ووصفت البجاري المعرض بأنه “ثورة اقتصادية سورية حقيقية في بغداد” داعية الى تطوير هذه التجربة وافتتاح معارض أخرى شبيهة في المدن العراقية الأخرى.

 

وأعرب زوار المعرض من التجار والمواطنين العراقيين عن إعجابهم بتطور الصناعة السورية رغم الحرب الإرهابية على سورية والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

 

ومن المتوقع أن تصل خلال يومين شحنات أخرى من البضائع السورية إلى المعرض.

 

وبدأت فعاليات المعرض في التاسع من الشهر الجاري وشهدت الأيام الماضية إقبالا كبيرا عليه من رجال الأعمال والتجار والمواطنين العراقيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعلام العالم ترفرف في دمشق اليوم… وزير الاقتصاد : الدورة الستون لمعرض دمشق الدولي هي الأكبر لجهة المساحة والمشاركة

ترنو أنظار العالم مساء اليوم إلى حدث دمشق الاقتصادي السنوي، الذي استطاع انتزاع صفة العالمية ...