الرئيسية » الأخبار » إقتصاد » الغربي: العمل على تخفيض أسعار نحو 25 مادة أساسية

الغربي: العمل على تخفيض أسعار نحو 25 مادة أساسية

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتورعبد الله الغربي اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتخفيض أسعار نحو 25 مادة استراتيجية بنسب تتراوح بين 10و15 بالمئة سيعلن عنها الاثنين القادم.

 

ولفت الوزير الغربي خلال لقائه اليوم عدداً من الفعاليات التجارية والاقتصادية بمبنى محافظة السويداء إلى حرص الوزارة واستمرارها بتوفير مختلف السلع والمواد الغذائية الضرورية للمواطنين والعمل على تعديل القانون الناظم للعقوبات التموينية بالتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة .

وأشار الوزير الغربي الى العمل على استبدال 50 بالمئة من خطوط المخابز الآلية في المحافظة خلال العام القادم وعلى وضع المخبزين في بلدتي المزرعة والثعلة في السويداء بالخدمة والتعاقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير لبناء مشروع المجمع التنموي على طريق الكفر-صلخد على أن يتم تسليمه خلال النصف الاول من العام القادم 2018.

 

وأوضح الوزير الغربي أن مادة الموز تم تامينها من لبنان وستطرح في صالات المؤسسة بالمحافظات خلال الأيام القادمة بسعر 400 ليرة سورية للكيلو الواحد للنخب الأول و 350 ليرة للنخب الثاني لافتا إلى أن مشكلة مادة المتة ستحل في اقرب وقت ممكن وستتم مضاعفة الكميات الموزعة ومحاسبة المحتكرين للمادة .

 

وفيما يتعلق بشركة عصير الجبل الطبيعي المتعثرة بالسويداء أشار إلى أنه لا يوجد أي مبرر لخسارة الشركة مبينا ان المشاكل والعقبات في العقود والخلافات بين مجلس الإدارة والمستثمرين حال دون استثمارها من قبل الوزارة .

 

بدوره دعا محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى ضرورة دعم العاملين في فرع الشركة العامة للمخابز الآلية بالمحافظة بالضمان الصحي والحوافز الانتاجية وتحديث خطوط الإنتاج وتقديم الدعم اللازم لفرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء بما يعزز دورها في التدخل الإيجابي بالأسواق وتوفير السلع والمواد الأساسية والغذائية للمواطنين بأسعار منافسة .

 

وتركزت مداخلات المشاركين بالاجتماع حول ضرورة رفد المخابز الآلية بالسويداء بالعدد الكافي من العمال لتغطية النقص الحاصل في الكادر وتشميل العاملين بالضمان الصحي وزيادة عدد المراقبين التموينيين وتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة المحروقات المخصصة لسيارات نقل البضائع.

ودعا المشاركون الوزارة الى زيادة تفعيل دورها في ضبط عدم الاحتكار وإلزام المستوردين والتجار بتقديم الفواتير ورفد صالات المؤسسة السورية للتجارة بالمواد الغذائية والأساسية اللازمة لتتمكن من المنافسة وحل مشكلة انتشار الأكشاك والبسطات بشكل عشوائي في وسط المدينة وإحداث نافذة في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك للحصول على التراخيص اللازمة لمختلف الفعاليات التجارية والاقتصادية .

 

حضر الاجتماع أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير وقائد الشرطة اللواء فاروق عمران وعدد من المديرين المعنيين بالمحافظة.

 

إلى ذلك اطلع الوزير الغربي على واقع الاسواق وعمل الفرن الآلي الاول في المدينة كما شدد خلال تفقده واقع العمل في تشييد المطحنة والصويمعة التي تنفذها المؤسسة العامة للمطاحن بالتعاون مع الجانب الايراني في المنطقة الصناعية بأم الزيتون على ضرورة تسريع وتيرة اعمال التشييد وتلافي بطء الانجاز مبينا أنه “غير مقبول” وذلك للانتهاء ضمن المدة العقدية ووضعها بالخدمة باقرب وقت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد رفع سقف القرض إلى مليون ليرة … «التسليف الشعبي»: يسمح للمقترضين بتسديد بقية أقساطهم وطلب قرض بالسقف الجديد

عمّم مدير مصرف التسليف الشعبي نضال العربيد على مختلف فروع المصرف بخصوص طلبات القروض المقدمة ...