الرئيسية » الأخبار » إقتصاد » “التجاري السوري” يحدد آلية تسليم بطاقــــة الصــــراف الآلـــي لغيـــر أصحابهــا

“التجاري السوري” يحدد آلية تسليم بطاقــــة الصــــراف الآلـــي لغيـــر أصحابهــا

عالج المصرف التجاري السوري قضية تسليم بطاقات الصراف الآلي لغير أصحابها، بإصدار تعليمات تسمح لذوي المفقودين أو الغائبين بتسلم الرواتب والمعاشات، إذ سمح المصرف وفق تعليماته الصادرة أمس بتسليم البطاقة للوكيل القضائي عن “غائب أو مفقود” المعيّن بموجب قرار قضائي يخوّله استلام بطاقة الصراف الآلي، واستلام الرواتب لغرض الإنفاق على أولاد المفقود أو الغائب القاصر، كما شملت التعليمات تسليم البطاقة للوصيّ عن القاصر أو القيّم الشرعي عن مريض بموجب قرار قضائي أيضاً يسمح له باستلام البطاقة.

وبالنسبة للمتقاعدين سمحت التعليمات بتسلم البطاقة من قبل الوكيل القانوني للمتقاعد فقط، ولأقارب الموكل من الدرجة الأولى “أب، أم، ابن، ابنة”. وشملت أيضاً الزوج والزوجة بموجب وكالة عامة أو خاصة مصدّقة أصولاً بتاريخ حديث لا يتجاوز الأسبوع من النائب العام في المحافظة التي ستُستخدم بها، على أن تتضمن الوكالة عبارة “لاستلام بطاقات الصراف الآلي والرقم السري” بشكل صريح. أما بالنسبة للعاملين في التربية بالجولان السوري المحتل المستحقين لأجورهم بموجب المرسوم التشريعي رقم 42 لعام 2001 فيستمر العمل بالقرار القاضي بتجديد بطاقات الصراف الآلي لأقاربهم بموجب الوكالات الممنوحة لهم أصولاً.

وفيما يخصّ صاحب العلاقة فقد نصّت التعليمات على وجوب التأكد من أن المتعامل هو صاحب بطاقة الصراف الآلي عند تسليم البطاقات أو الأرقام السرية الخاصة بها، وذلك بمطابقة الوثيقة الشخصية مع البيانات الموجودة، وإجراء التحديث اللازم للبيانات في حال عدم اكتمالها حسب التعليمات الصادرة.

البعث

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء يناقش نوعية المنتج الوطني ورفع تنافسيته

حظيت الصناعة الوطنية بنصيب وافر من مناقشات مجلس الوزراء اليوم لجهة تطويرها وتأمين متطلبات النهوض ...