الرئيسية » فعاليات ونشاطات » أخبار الاتحاد » الجلود الطبيعية تتألق في معرض دمشق الدولي بتصاميم لافتة أنتجتها المبدعة” قطيش” ببركة اتحاد المصدرين

الجلود الطبيعية تتألق في معرض دمشق الدولي بتصاميم لافتة أنتجتها المبدعة” قطيش” ببركة اتحاد المصدرين

ساهمت المصممة السورية، ريا قطيش، بدعم من اتحاد المصدرين في معرض دمشق الدولي الـ 59 من خلال تنفيذ بعض التصاميم اللافتة التي اعتمدت على الجلود الطبيعية.

‏‎ وقالت المصممة قطيش: “تظهر القطع بأدوات بسيطة جداً، وبتقنية المولاج “دبابيس، مقص فقط”.. وقدمنا منتج أولي بهدف العرض ويمكن تطويره إلى منتج نهائي في وقت لاحق باستخدام الأدوات والتقنيات المناسبة، ما فعلناه هنا ليس فقط للأزياء والموضة، بل آنه يحمل هدفاً أعلى ويسلط الضوء على حالة اقتصادية، وصناعة سورية مهددة بالاندثار”.

ولفتت قطيش الى دور اتحاد المصدرين في دعمها وخاصة أن فكرة تقديم تصاميم جاذبة من الجلود الطبيعية تعد من أفكاره ومقترحاته الداعمة لهذه الصناعة الهامة بقولها: يهدف اتحاد المصدرين، بشكل رئيسي لإعادة إحياء هذه الصناعة والبدء في تصنيع المنتجات الجلدية كمنتج نهائي بهدف التصدير، حين يتم إزالة الحظر فإن أسعار الجلود سينخفض محلياً، ويؤدي الى ‎ارتفاع مدخول الصادرات العامة و تغطية حاجة البلاد من منتجات الجلود الطبيعية.

 

وأضافت:  نعمل على تطوير المنتج السوري لأقصى الحدود وربط العلم بسوق العمل واستثمار ثروتنا الطبيعية وتصدير هذه المنتجات ذات القيمة العالية هذه سورية وهذه صناعتها من الجلود الطبيعية.

 

يشار إلى أنه ‎في عام 2009 كان هناك ما يصل إلى 230 دباغة مسجلة رسمياً في منطقة دمشق، ويعمل في هذه المدابغ حوالي 5000 عامل وكانت هذه الصناعة واحدة من النقاط الاقتصادية المضيئة في البلاد، واليوم تعمل فقط حوالي 20 مدبغة علما ان ‏‎بعض الجلود اليوم محظورة عن التصدير، ويتم بيعها فقط كمادة خام للصناعات الجلدية ومن بعض هذه الجلود “الأغنام، الحملان، الماعز، جلود البقر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السواح يدعو لدعم قطاع الصناعات الغذائية…ويؤكد: منتجاته ستكون الأكثر تصديراً خلال 2018

بين رئيس اتحاد المصدرين السوري، محمد السواح، أن معرض بغداد للبيع المباشر (صنع في سورية) ...