الرئيسية » فعاليات ونشاطات » أخبار الاتحاد (صفحة 11)

أخبار الاتحاد

للسنة الثالثة على التوالي اتحاد المصدرين يطلق مشروع توزيع البذار مجانا لزراعة 15 ألف متر مربع من الحيازات

للسنة الثالثة على التوالي و استجابة لاحتياجات دعم الانتاج الزراعي  .. أطلق اتحاد المصدرين السوريين حملته الوطنية لدعم العودة الى الزراعة و تعزيزاقتصاد و  قدرة الأسر الريفية على مواجهة متطلبات العيش و ذلك عبر التوزيع المجاني للبذار الشتوية ” 12 ” صنف ” تكفي لزراعة 15مليون متر مربع على امتداد سورية . ودأب اتحاد المصدرين  على توزيع البذار مجانا عبر ...

أكمل القراءة »

رئيس اتحاد المصدرين يدعو لإحداث أكثر من شركة تصدير في سورية..لهذه الأسباب

أراء كثيرة دارت خلال الاجتماع الحكومي الذي بحث عمليات دعم التصدير وكيفية حل مشكلاته، حيث وصل الاجتماع إلى تأسيس شركة وطنية للصادرات، ووفقا للمثل القائل: “أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبدا”، فإن هذه الخطوة تعتبر جيدة وفي الاتجاه الصحيح ولكنها متأخرة وغير كافية وفق ما أكده رئيس اتحاد المصدرين السوري “محمد السواح “. ولفت “السواح” إلى أنه ...

أكمل القراءة »

“اتحاد المصدرين” ينصف ورشات الظل ويؤكد مساهمتها بنسبة 42% من الناتج المحلي

لم يخفِ اتحاد المصدّرين السوريين دور اقتصاد الظل في دعم نظيره النظامي، وأن ثمة مؤشرات تدلّ على مساهمته برفع حجم الصادرات. ويبيّن رئيس الاتحاد “محمد ناصر السواح” أن اقتصاد الظل ساهم إلى حدّ ما في تماسك الاقتصاد الوطني، وأنتج ما نسبته 42% من الناتج المحلي، مشيراً إلى أنه تمّ الاعتماد على عشرات آلاف الورشات غير المسجلة لتستعيد البضائع السورية المطلوبة ...

أكمل القراءة »

إتحاد المصدرين السوري يلتقط إشارة رئيس الحكومة في العيد

خلال أيام عيد الأضحى عقد إتحاد المصدرين السوري عدة إجتماعات في مقره في مدينة اللاذقية مع منتجي و مصدري الحمضيات والخضار والفواكه في الساحل لاتخاذ الإجراءات و الترتيبات اللازمة لتصدير الحمضيات و وضع الخطط الكفيلة بدعم تصدير الموسم القادم حيث قام رئيس اللجنة الزراعية السيد” إياد محمد “بعقد سلسلة إجتماعات آخرها اليوم الساعة الثانية ظهرا لبحث سبل التنسيق بين الاتحاد و المنتجين و ...

أكمل القراءة »

سفير سورية في طهران يزور الجناح السوري في معرض طهران الدولي للألبسة

زار الدكتور “عدنان محمود” سفير سورية في طهران الجناح السوري في معرض طهران الدولي للألبسة الذي اقامه اتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق بالتعاون مع هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات خلال الفترة من 3 – 8 / 9 / 2016 وضم الجناح السوري الذي شهد اقبالا كبيرا  40 شركة وطنية سورية متخصصة بصناعة الالبسة والنسيج . وكان “محمد السواح “رئيس ...

أكمل القراءة »

اتحاد المصدرين : لم نصدر أيّ منتج سوري عن طريق وسيط لتقاضي العمولة

نفى عضو مجلس إدارة “اتحاد المصدرين السوري” رئيس اللجنة الزراعية “إياد أنيس محمد” الاتهامات التي وُجهت إلى الاتحاد بعدم شراء أيّ بضائع من الأسواق السورية والصناعيين والمزارعين وتصديرها باسمه الفعلي..و أشار” محمد” إلى أن الحكومة طلبت انشاء مؤسسة تابعة للاتحاد للتدخل الإيجابي في قطاع التصدير، ولذا قام الاتحاد كجهة اعتبارية مرخصة أصولا في القانون ومنتخبة من قبل جميع المصدرين في ...

أكمل القراءة »

السواح من طهران: السوق الإيراني واعد ويستحق المثابرة والتعب

انطلق معرض طهران الدولي للألبسة والنسيج بمشاركة اتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق عبر 40 شركة سورية، حيث أوضح رئيس اتحاد المصدرين السوري “محمد السواح،” ، أن السوق الإيراني تعتبر سوقاً واعدة جدا حيث سيبدأ شحن البضائع السورية إلى إيران مباشرة بعد انتهاء المعرض. ولفت “السواح “إلى أن المعرض كان فرصة لكي يتعرف رجال الأعمال السوريين على رغبة المستورد الإيراني، ...

أكمل القراءة »

السواح من طهران: ليس أمامنا إلا البحر.. ولدينا العزيمة بنجاح مشروعنا

أكد رئيس اتحاد المصدرين” محمد السواح ” ضرورة أن تجتمع جهود الجميع للنهوض بموسم الحمضيات، معتبراً أن الدعم المستمر يعتبر أساس لنجاح هذا الأمر وسهولة تحقيقه، علما أن هناك صعوبات ترتبط بإغلاق المعابر، مضيفاً: ليس أمامنا إلا البحر وأضاف: نحن كاتحاد لدينا الجلد والعزيمة والإيمان المطلق بنجاح مشروعنا، وعودة بلدنا إلى الأسواق العالمية هذا وافتتح في العاصمة الإيرانية معرض طهران ...

أكمل القراءة »

ممثلو الجمعيات الفلاحية المنتجة لمحصول التفاح في السويداء يطالبون بفتح منافذ تسويقية جديدة

طالب ممثلو الجمعيات الفلاحية المنتجة لمحصول التفاح خلال اللقاء التنسيقي الذي عقد اليوم بالسويداء مع الجهات المعنية في المحافظة ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمؤسسة العامة للخزن والتسويق واتحاد المصدرين بمساعدتهم في تسويق المحصول ومنع تحكم السماسرة به في ضوء ضعف قنوات التسويق. ودعا المزارعون خلال اللقاء الذي عقد في مبنى فرع حزب البعث العربي الاشتراكي إلى الالتزام بالأسعار التأشيرية ...

أكمل القراءة »

وزير الاقتصاد يلتقي مجلس ادارة اتحاد المصدرين ويبحث معهم سبل دعم المصدرين

في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لقطاع التصدير وحل كل ما يعترض تطوره من إشكاليات أو معوقات، التقى السيد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة برئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد المصدرين السوري في اجتماع هام وموسع تناول فيه كافة محاور العمل التصديري قطاعياً وجغرافياً، وسبل تعزيز نجاحاته، مع أهمية الارتقاء بالعمل لتشكيل شركات متخصصة بالتصدير، ...

أكمل القراءة »